خلطات طبيعية لتبييض الجسم بالكامل 

يتعرض الجلد لمشكلات فرط التصبغ، مما يتسبب في ظهور البقع الداكنة خاصة في المناطق الحساسة مثل منطقة البكيني، الإبط، الكوع والركبة. 


صحيح أن التصبغ مشكلة ضخمة تصيب الجلد إلا أنه يمكن علاجها بتطبيق بعض المواد الطبيعية التي تحفز الخلايا على التجدد ومن ثم تختفي البقع الداكنة.

 

تابعي القراءة للتعرف على خلطات طبيعية لتفتيح الجسم بالكامل. 

 

اقرئي أيضا : ماسك طبيعي لتنظيف الجسم وتفتيح لونه

 

1- الزبادي والدقيق

 

لأن الزبادي مشتق من الحليب المعروف منذ عصر الفراعنة بقوته في تفتيح البشرة‘ ما يجعل الزبادي عنصر فعال في خلطات التفتيح، لكنه يزيد عن الزبادي في كونه أكثر فعالية فيما يخص ترطيب البشرة وتحفيزها على التجدد. 


يستخدم الدقيق أيضاً في هذه الخلطة بسبب ما يحتويه من خصائص تساعد على تفتيح البشرة، من ثم هذا الخليط له مفعول السحر على المناطق الداكنة كما أنه  مناسب للمناطق الحساسة. 

 

 

 

المكونات:

ملعقتان من الزبادي 
ملعقة كبيرة من الدقيق 
ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا

الطريقة: 

تمزج المكونات مع الإضافة أو تخفيف من أي مكون للحصول على قوام متماسك. يطبق المزيج على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف، يفضل إزالته بطريقة التدليك أولاً ثم غسل المنطقة بالماء البارد . 
هذه الخلطة مناسبة للمنطقة الحساسة لان الزبادي خفيف على الجلد ويحد من الالتهابات. 

 

2- ماسك البابايا 

 

بسبب ما تحتويه البابايا من فيتامينات معادن، فإنها واحدة من الفاكهة السحرية المستخدمة لعلاج مشكلات البشرة، ومنها مشكلة التصبغ. لذلك ننصحك بتجربة هذه الخلطة على المناطق التي تعاني فيها من البقع الداكنة. 

المكونات: 

١/٢ثمرة بابايا مقطعة 
ثمرة موز

الطريقة: 

 

قومي بهرس قطع البابايا والموز معا، مع إضافة قليل من العسل، ليس لتسهيل مهمة المزج فحسب بينما للاستفادة من خصائصه التي تعزز تفتيح البشرة وترطيبها أيضا. بعد تمام امتزاج المكونات، قومي بتطبيق الخليط على المنطقة المستهدفة، واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسليه جيدا. 

 

٣- البرتقال

 

يستخدم البرتقال لتفتيح البشرة بفضل ما يحتويه من فيتامين ج الذي يخترق الجلد ويحفز إنتاج الكولاجين. استخدام البرتقال لتفتيح البشرة يمكن ان يتحقق بطريقتين: الأولى هي تجفيف القشور وتحويلها إلى مسحوق يمزج بالزبادي ويطبق على البشرة بنفس الطرق السابق ذكرها. أو استخدام عصير البرتقال مباشرة بشرط تخفيفه بقليل من الماء وتطبيقه على المنطقة الداكنة باستخدام قطعة قطن، ثم يغسل جيدا بعد ١٠ دقائق باستخدام الماء فقط. 

 

 


 

أضف تعليقا