جلسة تقشير منزلية تقضي على الرؤوس السوداء و البيضاء من أول استعمال

التعرض كل يوم لأشعة الشمس والأتربة يدمر البشرة إن لم يتم تنظيفها بطريقة مناسبة، لاسيما وأن  إهمال ماسكات التنظيف العميق يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبثور، فضلاً عن مشكلات التصبغ. واحد من أفضل طرق تنظيف البشرة بعمق هو ماسك الليمون مع بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز). 

 

اقرئي أيضا : الكركم لإزالة الرؤوس السوداء بالأنف


تحتوي صودا الخبز على قوام حُبيبي عند فركه على الوجه يساعد في تقشير  الطبقة الخارجية التي تغطيها خلايا الجلد الميتة. كما تساعد في منع تراكم الأتربة والزيوت في المسام وبالتالي يقلل من فرص ظهور البثور. ما يمنحكِ بشرة متوهجة خالية من البقع. 

أما عصير الليمون الغني بحمض الستريك وفيتامين سي يزيل الزيت الزائد عن حاجة الجلد، كما أنه يقتل البكتيريا ويقلل من فرص الإصابة بالالتهابات. بالتالي ، فإن الليمون وصودا الخبز معًا يشكلان علاجًا رائعًا للبشرة. 

 

ماسك الليمون وصودا الخبز للرؤوس السوداء: 

 

الرؤوس السوداء

 

 

الرؤوس السوداء هي في الأساس أتربة  وزيوت تجمعت داخل المسام المفتوحة. كما ذكرنا سابقًا ، يزيل الليمون الزيوت الزائدة عن حاجة الجلد للترطيب، أما صودا الخبز فتزيل الأتربة، وبالتالي، فإن هذا الماسك المزدوج يساعد في منع ظهور الرؤوس السوداء وإزالتها بسهولة إذا كانت بالفعل قد ظهرت. 


الرؤوس البيضاء

 

هذه النقاط البيضاء الصغيرة التي تظهر عادة حول أنفك ليست أقل إزعاجًا من الرؤوس السوداء. على عكس الرؤوس السوداء ، فإن الرؤوس البيضاء عبارة عن كتل من الزيت وخلايا الجلد الميتة.

يساعد عصير الليمون في فتح المسام ما يُسهل على حبيبات صودا الخبز كشطها. ولتعزيز مهمة فتح المسام أكثر ، خذي حمامًا من البخار قبل وضع الماسك. من المهم أيضًا منع عودة الأتربة والخلايا الميتة إلى المسام المفتوحة. لذلك ، اغسلي وجهك بالماء البارد أو افركي وجهك بمكعب من الثلج حتى يذوب تمامًا.

 

كيفية تحضير ماسك الليمون وصودا الخبز:

 

 

الرؤوس السوداء

 

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز. تتفاعل صودا الخبز مع عصير الليمون، لكن استمري في الخلط حتى تحصلي على عجينة صفراء سائلة. 

استخدم هذا الماسك لتقشير الوجه والرقبة، كذلك افركي أنفكِ ومنطقة (تي) . من الطبيعي أن تشعري ببعض الوخز بسبب صودا الخبز، لكن إذا شعرت بإحساس حارق على وجهكِ، اغسلي المزيج على الفور ولا تحاولي استخدامه مرة أخرى.


يترك الماسك على الوجه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة لتجنب الاحمرار. باستخدام منشفة دافئة ومبللة ، امسحي الماسك، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد  لإغلاق المسام مرة أخرى. وينصح بضرورة ترطيب البشرة بعد جلسة التقشير السابقة. 

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة