أنواع تصبغات البشرة وكيفية علاجها مع د سارة آغا

الميلانوسايت، هي خلايا تمنح البشرة لونها على الشكل الذي هو عليه، وهي الطبقة من البشرة التي تتأثر بفعل العوامل الخارجية أو الداخلية التي قد تصاب بخلل وتسبب بتصبغات البشرة مثل الكلف والبقع الداكنة، والتي تعد المشكلة الأكثر شيوعاً بين السيدات، خاصة في منطقة الخليج العربي.

وأبرز اسباب تصبغات البشرة هي العوامل الوراثية، التعرض المفرط لأشعة الشمس دون استخدام واقي شمسي، خطأ في هرمونات الغدد الصمّ، الإلتهابات الجلدية مثل الحساسية، الحبوب أو الجروح.

كانت هذه بعضاً من المعلومات التي تقدمها الدكتورة سارة الآغا، أخصائية الجلدية والتجميل، مجيبةً على واحد من أكثر الاستفسارات طرحاً من قبل قارئات "الجميلة، بانضمامها لحملة إطلاق موقع الجميلة بحلته المتجددة مع الخبراء والمؤثرين في عالم الجمال، الموضة والصحة.

 

أهم علاجات تصبغات البشرة

من العلاجات المنزلية لتبيض البشرة والتخلص من التصبغات، مثل استخدام المقشرات الجلدية السطحية وكريمات التفتيح للحالات العادية، والعلاجات الطبية، التي يتم اختيارها حسب عمق التصبغات، قد يكون العلاج بالليزر، أو العلاج بالميزوثيرابي، أو حقن البلازما. تعرفي اليها باسهاب في الفيديو التالي  مع د.سارة الأغا على موقع "الجميلة".

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة