تجارب ازالة شعر الوجه بالليزر وافضل نتائجها 

تتعدد تجارب ازالة شعر الوجه بالليزر وتختلف من حالة الى اخرى. فالنتائج التي يتم الحصول عليها تتأثر بالكثير من العوامل مثل نوع البشرة وطبيعتها والمشاكل التي يمكن ان تعاني منها بعد العملية. ولهذا من الضروري معرفة كل المعلومات اللازمة عنها وعن طرق تطبيقها والنتائج التي يمكن الحصول عليها. كما من المفيد الاطلاع على بعض تجارب ازالة شعر الوجه بالليزر. 

 

طريقة ازالة شعر الوجه بالليزر 

 قبل التعرف على تجارب ازالة شعر الوجه بالليزر من المهم جداً الاطلاع على بعض المعلومات المفيدة.  
-    تقوم هذه الطريقة على تأثير النبضات الضوئية المركزة. 
-    تعمل الاختصاصية في هذه الحالة على توجيه شعاع ليزر على اماكن نمو الوبر على بشرة الوجه. 
-    يمر الشعاع عبر طبقات الجلد ويصل الى البصيلات التي تمتص طاقته. 
-    تسبب حرارة الشعاع تدمير هذه البصيلات ما يحد من نمو الشعر الزائد مجدداً. 
ومن الممكن ان يتم تخدير المنطقة المستهدفة من اجل الحد من الشعور بالألم الذي يكون عادة طفيفاً. واخيراً يتم تبريدها من اجل منع حدوث اي التهاب.  

 

حالات استخدام الليزر للوجه 

 

 ازالة شعر الوجه بالليزر

 


قبل اللجوء الى هذه التقنية من اجل التخلص من الشعر الزائد على مناطق الوجه المختلفة، من المهم الانتباه الى الحالات التي تسمح باستخدامها. 
-     تناسب هذه الطريقة البشرة ذات اللون الفاتح والوبر الداكن اكثر من غيرها. 
-     في حال كانت البشرة سمراء يجب عدم المبالغة في استخدام الليزر. والسبب ان الشعاع يؤثر على صبغة الميلانين التي تحتوي عليها بصيلات الشعر وهذا ما يمكن ان يؤدي الى ظهور البقع والتصبغات الداكنة احياناً. 
-    الافضل عدم اعتماد الليزر طريقة لنزع شعر الوجه في حال كان نموه ناتجاً عن سبب مرضي مثل الاضطرابات الهرمونية. كذلك يجب التوقف عن ذلك في حالة الحمل. 
-    ليس على ذوات الوبر الفاتح طلب تطبيق هذه الطريقة لأنها تفقد الكثير من فعاليتها. والسبب ان شعاع الليزر يستهدف مادة الميلانين الموجودة في البصيلات والتي لا تتوفر بنسبة عالية في تلك العائدة الى الوبر فاتح اللون.     

 

عدد الجلسات 

 

 ازالة شعر الوجه بالليزر


لا يمكن عادة تحديد عدد جلسات الليزر لإزالة شعر الوجه في وقت مسبق فهذا يعتمد على لون البشرة ولون الوبر الذي ينمو عليها ودرجة كثافته وسماكته. لكن عادة ما يتم الانتهاء من عملية نزع الوبر بعد 4 الى 7 جلسات. وكثيراً ما يتم الحصول على النتيجة المرجوة باستثناء بعض الحالات القليلة جداً. 

 

 نصائح قبل الليزر وبعده

 

 ازالة شعر الوجه بالليزر


بعد ان يتم الخضوع لجلسات الليزر من الضروري ان يتم الالتزام ببعض الاجراءات التي تمنع المعاناة من اي اعراض جانبية او مشاكل مزعجة. 
-    يجب الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس قبل موعد الجلسة بيومين. 
-    الافضل الا تخضع البشرة لأي اجراء تجميلي مثل التسمير او التشقير قبل ذلك بمدة قصيرة ايضاً. 
-    قي الليلة السابقة لموعد جلسة الليزر يجب العمل على تنظيف الوجه جيداً من الاوساخ وآثار الغبار والدخان وبقايا المكياج مع تكرار العملية في اليوم التالي. فهذا يجعل العملية اكثر فعالية ويمنع حدوث الحساسية .  
-    قد ينمو بعض الوبر في الفترات الفاصلة بين الجلسات. ومن اجل ازالته ينصح باستخدام شفرة الحلاقة بلطف. 
-    ما يجب الانتباه اليه هو ضرورة عدم تطبيق اي نوع من الكريمات او من منتجات العناية على الوجه خلال مرحلة العلاج. 
 
 

تجارب ازالة شعر الوجه بالليزر

 

 ازالة شعر الوجه بالليزر


من اجل التأكد من نتائج تجارب ازالة شعر الوجه بالليزر اخترنا حالتين مختلفتين. 

 

سميرة بقال 

 ازالة شعر الوجه بالليزر


من اجل نزع الوبر الذي ينمو على وجهي كنت استخدام الطرق التقليدية مثل الملقط. لكنني سئمت هذا مع مرور الوقت حيث بت احتاج الى تكرار العملية من مرتين الى 3 مرات اسبوعياً. ولهذا قررت اللجوء الى تقنية الليزر. وحرصت على فعل هذا بسرعة لأن بعض الشعيرات الرمادية والبيضاء بدأت بالظهور. ولهذا استشرت اختصاصية ونصحتني باعتماد هذه الطريقة. وبعد مرور اسبوعين من موعد الجلسة الاولى لم اصدق النتيجة حيث بدأت بالظهور بشكل واضح. وبعد 6 جلسات بات بإمكاني التخلي عن الملقط نهائياً.  

 

رينا زين 

 

 ازالة شعر الوجه بالليزر


لا يسعني الا ان اتوجه بالشكر الى صديقتي التي نصحتني بالانضمام الى النساء اللواتي خضن تجارب ازالة شعر الوجه بالليزر. وبالفعل بعد 7 جلسات اختفى معظم الوبر. وما زال عليّ اجراء جلسة اضافية في حال وافقت الاختصاصية على ذلك. ولا اخفي ان بشرتي حساسة وانني شعرت لهذا السبب بعض الالم. لكنني تمكنت من تهدئته بتطبيق علاج وصفته الطبيبة. 
 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي