افضل الطرق والاسرار لتثبيت المكياج في الصيف بالفيديو

لا غنىً عن البودرة في المكياج اليوميّ خصوصا في موسم الصيف سواء كانت سائبة أو حرّة فهي تعمل على تثبيته لساعات طويلة شريطة استخدامها بالطريقة الصحيحة، كيف يستعملها الخبراء المحترفون في عالم التجميل؟

 

تثبيت المكياج

لون البودرة الحرة الشفّاف يجعل منها خطوة رائعة لإنهاء خطوات المكياج من خلال ضربات خفيفة بواسطة فرشاة مناسبة على كامل السحنة.

 

تثبيت المكياج

بعد أن اتّجهت خطوط الموضة في عالم التجميل إلى اعتماد القليل من خطوات الأساس للحفاظ على الجمال الطبيعيّ للبشرة وتعزيزه بخطوات ومساحيق خفيفة، أصبح بإمكانكِ التخلّي تماماً عن خطوات الأساس الكثيف والاكتفاء بنثر القليل من البودرة السائبة للحصول على بشرة مخمليّة، ناعمة وموحّدة بعيداً عن البشرة المثقلة بالفاونديشن، فالبودرة المضغوطة تسبّب تكتل الماكياج في الخطوط الرقيقة خاصّة أسفل العينين، على الجفون وجانبيّ الفم، لذا فالبديل لها هو البودرة السائبة الخفيفة والشفّافة التي تمنح المنطقة تغطية أنيقة ومناسبة.

عادة ما يقوم خبراء المكياج ببسط كميّات فائضة من البودرة السائبة أسفل العينين من أجل امتصاص ظلال العيون التي تتساقط أثناء تطبيقها ليتم التخلّص منها فيما بعد بواسطة فرشاة مناسبة ليظلّأساس البشرة ثابتاً ومحافظاً على رونقه وجماله.

تثبيت المكياج



إذا كانت جفونكِ دهنيّة ما يتسبّب في تجمّع ظلال العيون بين طيّاتها، يمكن استخدام البودرة السائبة من أجل تأمين Base أو قاعدة جيّدة للظلال وبالتالي منع سيلانها وتكتّلها في الطيّات الرقيقة على الجفون المتحرّكة.

تثبيت المكياج

حيل لتثبيت المكياج في الصيف 

اليك بعض الأسرار الاخرى التي يمكن من خلالها الحد من مشكلة سيلان المكياج في الصيف:

تحضير البشرة

تثبيت المكياج


أوّل الأسرار تحضير البشرة جيّداً قبل وضع الماكياج. يجب البدء بغسل الوجه جيّداً، ثمّ وضع ماسك سريع لمدّة دقيقة وغسل الوجة ثانية ومن ثمّ تطبيق الكريم المرطب؛ بهذه الخطوات ستكون البشرة نظيفة ومرطبة، الآن، ضعي كريم الأساس أو الفونديشن.

تثبيت المكياج

البرايمر الطبقة الأولى من المكياج


لا بدّ من بدء الماكياج مع البرايمر ليعطي طبقة إضافيّة حتى يثبت المكياج لمدّة أطول. يجب اختيار برايم يتناسب مع لون البشرة ونوعها، يغطّي المسامّ الواسعة والخطوط الرفيعة، أو ليتناسب مع نوعها إذا كانت دهنيّة أو جافّة.

تثبيت المكياج

اقرئي أيضًا : الماكياج .. جمال و مخاطر!
 

استخدام الفرشاة:


يفضّل استخدام الفرشاة لتوزيع كريم الأساس أو البرايمر، لأنّها أصحّ من أصابع اليد تجنّباً لانتقال الزيوت التي تفرزها الأصابع إلى الوجه، وكذلك لتفاوت الطبقات في السماكة.

تثبيت المكياج
 

المكياج على شكل طبقات:


يوضع البلاشر والبرونز على شكل طبقة خفيفة ويمزج الإثنان معاً ومن ثمّ تتمّ إزالة الفائض من البلاشر ليبدو طبيعيّاً.

تثبيت المكياج

 

تجهيز العينين:


الكونسيلر يخفي الهالات السوداء التي تظهر أسفل العينين والبقع، ينعّم الجلد ويرطّبه استعداداً لظلال العيون. امتنعي عن تطبيقه على الجفون ليثبت ماكياجها طوال اليوم.

 

تثبيت المكياج

البرايمر الصحيح للعين :


الكونسيلر هو بديل جيّد لبرايمر العين، ولكنّ خبراء التجميل يخالفون ذلك، لأنّ الكونسيلر سميك ورطب، وعند توزيعه فوق الجفون سيبرز التجاعيد وسيكون عائقاً أمام ثبات ظلال العيون، لذا يفضّلون استخدام برايمر خاصّ للعين.



اختيار محدّد للعين مقاوم للماء:


لماكياج يدوم فترة أطول، استعيني بقلم كحل أو آيلاينر مقاوم للماء، لكن لا تنسي إزالته في المساء بمستحضر خاصّ بإزالة التركيبات المقاومة للماء؛ إذا أدمعت عيناكِ وأنتِ تضعين ماكياجها، انتظري للحظات ووزّعي القليل من البودرة الشفّافة منعاً لإفساد الخطوات التي قمتِ بها وأيضاً لحماية الكحل من السيلان.



الماسكارا المناسبة:


اختاري الماسكارا المناسبة للعينين والتي تدوم لفترة أطول، قومي بشراء عيّنات لتعرفي من خلال التطبيق والتجربة النوع المثاليّ لعينيكِ.


استخدام قلم الشفاه:


هناك أنواع من أحمر الشفاه ذي تركيبة جافّة تدوم طويلاً غير لامعة تعرف بالـ Matte. قومي أوّلاً برسم حدود الشفاه بقلم التحديد، ثمّ وزّعي حمرة الشفاه، واضغطي عليها بمنديل ورقيّ لامتصاص الفائض منها؛ انثري القليل من البودرة، ثمّ أعيدي توزيع اللّون. هكذا سيدوم أحمر الشفاه ساعات أطول.

تثبيت المكياج

 

اقرئي أيضًا : حيل في الماكياج لتظليل أثر الإرهاق

سبراي تثبيت الماكياج :


ينصح خبراء التجميل باستخدام سبراي التثبيت بعد وضع الفونديشن، وعندما يجفّ توزّع البودرة، وبعد الانتهاء من جميع خطوات الماكياج يرشّ السبراي للمرّة الأخيرة، سيقوم بخلق حاجز بين طبقات الماكياج والجلد.

شاهدي بالفيديو طريقة احدى المدونات من انستقرام لتثبيت المكياج:

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام