المصمّمة سينتيا رفّول: مجوهراتي لها تاريخها الخاصّ

أسلوبها ناعم وتصاميمها تنحفر في الذاكرة ويمكن توارثها من جيل إلى جيل بسهولة. إنّها مصمّمة المجوهرات  سينتيا رفّول، صاحبة البصمة الجميلة التي تنبض أنوثةً في مختلف الأوقات. تعرّفي أكثر إلى تصاميمها من خلال اللقاء التالي معها. 

من أنت؟ وكيف قرّرت أن تصبحي مصمّمة مجوهرات؟ 
أنا مصمّمة مجوهرات لبنانيّة-فرنسيّة. حصلت على شهادة البكالوريوس في تصميم الأزياء من معهد ESMOD - بيروت، وبدأت عملي في مجال الأزياء الجاهزة والكوتور بالتعاون مع آلان مكلي Alain Mikli وميزون ربيع كيروز Maison Rabih Kayrouz. توجُّهي نحو المجوهرات الفاخرة جاء بالصدفة من خلال طلب جاءني لرسم قطع من تصميمي. اكتشفت حينها المجوهرات وقوّتها اللامتناهية في إثارة المشاعر من جيل إلى جيل. بعدها طوّرت نفسي وأنشأت بوتيكي الخاصّ في منطقة الجميّزة في بيروت. 

أدخلينا أكثر في تفاصيل مجموعتك الأخيرة. 
إنّ مجموعة Second Skin ما هي إلا تذكير بأنّ للمرأة شخصيّات متعدّدة، والمجوهرات هي واحدة منها. إنّها مزيج من الذهب والماس ذي طبقة محايدة تجعلهما واحداً. مجموعة خواتم Second Skin تتوجّه إلى المرأة العصريّة بنوع خاصّ، إذ يوجد تآزر قويّ بين هذه المجوهرات وبشرة المرأة. لقد صمّمت هذه القطع لتدوم مدى العمر، مع اعتقادي في المقابل أنّ المرأة العصريّة تحتاج إلى خواتم عصريّة أيضاً.
خواتم مجموعتي مصنوعة من الذهب الأصفر والأبيض والوردي عيار 18 قيراطاً ومرصّعة بالماس، ويتمّ تخصيصها بالشكل الذي تريده العميلة مع الياقوت والزمرّد وغيرهما من الأحجار الثمينة... 

نور الغندور تحب الطابع الجريء في المجوهرات

من أين تستوحين تصاميمك؟ 
الوحي يأتي من كلّ شيء جميل حولي، قد يكون شيئاً أو عنصراً من الطبيعة أو حتّى كلمة. كلّ قطعة من مجموعاتي فريدة، لها تاريخها الخاصّ وشخصيّتها المميّزة. إنّها بمثابة ذكرى ومشاعر وانعكاس للمرأة التي تتزيّن بها. 

من هي امرأتك؟ 
تعكس مجموعاتي النساء المتعدّدات الأوجه اللواتي يعشن حياتهنّ بلمسة غير متوقّعة من الأصالة والشعر.

هل تتلاءم تصاميمك مع عرائس هذا الموسم؟ 
تُعتبر مجموعة The Second Skin مثاليّة لحفل الزفاف العصريّ، ويمكن تقديمها بكلّ سهولة حسب الطلب. 
لديّ خدمة أصمّم بموجبها قطعاً خاصّة للعملاء، بحيث يمكن لكلٍّ منها أن تصبح إرثاً أصيلاً.

نور الغندور تحب الطابع الجريء في المجوهرات

من هو مصمّم المجوهرات المفضّل لديك؟ 
أحبّ أكثر من مصمّم أو دار مجوهرات، مثل Vhernier وTaffin و Solange Azagury-Partridge.

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟ 
حاليّاً لديّ بوتيك في الجميّزة في بيروت ومنصّاتي الإلكترونيّة. وأبحث عن أماكن وعلامات جيّدة حول العالم أستطيع التعاون معها. 
 

نور الغندور تحب الطابع الجريء في المجوهرات

اقرئي أيضاً: 

المجوهرات البارزة هي أساس اطلالة الفاشينيستا السعودية تمارا قباني

مجوهرات أصالة تجمع بين العصرية والفخامة

نور الغندور تحب الطابع الجريء في المجوهرات

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات