​​وجبة خاصة لكل مشكلة في بشرتك

هناك مثل قديم يقول "أنتِ ما تأكلين"، بالطبع، فإنّ ما نأكله لا يعكس مذاقنا فحسب، بل يعكس اهتمامنا وصحّتنا، وينعكس على مظهرنا في أدقّ التفاصيل. فالغذاء الصحيّ والمدروس يكسبنا شكلاً مشرقاً وصحّياً وحياةً أفضل بالطبع. إحدى أهمّ الطرق في تأثير الغذاء على حياتكِ سيّدتي من خلال بشرتكِ، فكلّ مشكلة تواجهينها فيما يخصّ البشرة لها حلّها بين الأطعمة، فما رأيكِ أن تتعرّفي عليها؟

الجفاف:

لا أحد يفضل البشرة الجافة والمتقشّرة طوال الوقت، وبالأخصّ مع برودة الطقس. لهذا نقترح عليكِ سيّدتي إنْ كنتِ تعانين من الجفاف بزيادة تناولكِ للأطعمة التي تحتوي دهوناً صحيّة عالية، مثل الأفوكادو، زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، حيث تتمتّع جميعها بخصائص تضفي الترطيب واللّمعان على بشرتكِ وعلى صحّتكِ أيضاً. ولرطوبة إضافيّة، جرّبي صنع هذه المكوّنات الخارقة كقناع لوجهكِ.

الالتهاب:

يمكنكِ تهدئة الاحمرار وتهيّج البشرة من خلال زيادة الأطعمة التي تحتوي على أوميغا S3 في غذائكِ اليوميّ، مثل السالمون، السبانخ، بذورالكتّان، القنّب وبذور الشيا، فهي تمتلك خصائص قويّة ضدّ الالتهاب تستطيع تهدئة الاحمرار والتورّم حتى المرتبط بالإكزيما، الصدفيّة، الورديّة، التهابات الجلد.

الانتفاخات:

تبدين متعبة ووجهكِ منتفخ !؟ غالباً ما يعزى انتفاخ الوجه والجسم إلى احتباس السوائل أو عسر في الهضم، لذلك فإنّ الأطعمة التي تحتوي على مدرّات بول طبيعيّة هي ضروريّة في مثل هذه الحالات لمساعدة الجهاز الهضميّ، مثل الهليون، الجزر، الخيار والكرفس.

البشرة الباهتة:

تزداد مشكلة البشرة الباهتة مع الطقس البارد وتغيّر المناخ، حيث يختفي لمعان الشمس ونور النهار الساطع. ولكن للحصول على التوهّج مرّة أخرى، فأنتِ بحاجة لنظامٍ غذائيّ يحتوي على دفعة كبيرة من الفيتامين C، والذي يتفاعل مع بشرتكِ ويحّسن سطحها، ويخفي بقع الشمس، كما يخفّف من الأضرار الناجمة عن التلوّث. احصلي على جرعتكِ اليوميّة من البرتقال، ومن الفليفلة الحمراء أو الخضراء، الفريز، اللّيمون، والبروكولي.

البثور:

ربما كانت هي المشكلة الأعقد والأكثر إزعاجاً فيما يخصّ مشاكل البشرة. ولكنكِ تستطيعين المساهمة في تخفيف ظهور الحبوب بزيادة الزنك في جسمكِ حيث أنّه المعدن الأهمّ لصحّة بشرتكِ وخلوّها من البثور. يستطيع الزنك التحكّم في إنتاج الزيوت والهرمونات التي تؤدّي إلى ظهور الحبوب في وجهكِ أو في مناطق أخرى من جسمكِ، لهذا ننصحكِ ببذور القرنبيط، الزنجبيل، البيض، المحار.. وغيرها من الأغذية الغنيّة بالزنك والقادرة على تنقية بشرتكِ.

التجاعيد:

كلنا نرغب بالشباب الدائم، ولكن للأسف الوقت ليس في صالحنا في ظهور علامات التقدّم في السنّ. حاربي سيّدتي التجاعيد والخطوط من خلال بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E في إعادة بناء الأنسجة الضامّة في الجلد. لتأخير هذه العلامات ضمّني قائمة طعامكِ أطعمة تحتوي على الكرّاث مثل السيليكا، المانجو والكرفس، الطماطم، بذور عباد الشمس، اللّوز، الخوخ، البرقوق.​​​​

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة