أنفال النوفل: "تصاميمي الجديدة مناسبة لشعار خليك في البيت"


فرض الحجر المنزلي في ظلّ جائحة كورونا تغيّراً واضحاً لقواعد اختيار وشراء المنتجات إلكترونياً، بخاصة الملابس، وفي هذا الإطار، حاورت "الجميلة" المصمّمة السعودية أنفال النوفل، صاحبة علامة Miss Karmine، التي تشاركنا أبرز محطات حياتها كمصمّمة أزياء، وقطع تضمّنتها مجموعتها الأخيرة. 


 

أنفال النوفل

حدّثينا عن نفسك. 
أنفال النوفل، مصمّمة أزياء سعودية ومستشارة مظهر، حاصلة على شهادة في التسويق الرقمي من شركة Google، اتبعت مقولة "الإبداع حينما تكون وظيفتك هي شغفك" واتجهت للأزياء بحبّ، فأحبّتني. اخترت اسم "مس كارمن" Miss Karmine لعلامتي التجارية، وكارمن هي زهرة برّية تعيش في إسبانيا وتعتني بنفسها، وقيل عنها في الثقافة الهندية إنها تثير الأيام المشرقة، فلمست فيها صفاتي إلى جانب اسمها الرائع.

بداياتك في مجال تصميم الأزياء؟
هي هبة ورثتها عن والدتي منذ 38 سنة، حينما صمّمت فستان زفافها بنفسها، وبكل حبّ حاكت تفاصيل نهايته التي بدأت منها قصّتي واستمرّت حتى الآن. وبدعم من والدي -رحمه الله- قبل عشر سنوات، قرّرنا البدء ببناء أولى لَبِنات المشروع.

حدّثينا عن آخر مجموعات الجلّابيات الخاصة بك؟
أسميتها حسّ الخريف Autumn sensation، وقد ألهمني تجدّد روح الطبيعة في الخريف، ودفءه. فاقتبست مجموعتي من هدوء ألوان الخريف وسكينته التي تشبه كثيراً سكينة أجواء المنزل، وحرصت على أن تجمع تصاميمها الأناقة والتفرّد والراحة في آن واحد، لتتألّق المرأة في منزلها بتصاميمَ عصريةٍ بعيدةٍ عن الرتابة، عدا عن تقديمي إكسسوارات يدوية بنفس الروح للشعر والملابس. 

أنفال النوفل

هل تغيرت معايير الألوان المختارة مع الحظر الذي شهدته المملكة والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا؟
لا شكّ أن الحجر المنزلي تسبّب بإحساس الناس بالوحدة والتوتّر والقلق، خاصّة أنّ الإنسان كائن اجتماعي بطبعه وغير مؤهّل للتعايش مع إجراءات التباعد الاجتماعي. ونحن في مجالنا نهتمّ في مثل هذه الأوقات بانتقاء الخيارات المناسبة ومحاولة صُنع قطع تجلب لمرتديها الراحة والسعادة، فكان اختيار الألوان المريحة والمبهجة جزءاً منها، فاخترنا تشكيلة من الألوان التي ترضي الجميع، مثل الأخضر لمن تميل لحبّ الطبيعة، الأزرق السماوي لمن تحبّ الشواطئ، والذهبي لمن تحبّ الإطلالات الملكية.

كيف انعكست آثار الحجر المنزلي على اختيار السيدة السعودية للأزياء؟
تغيّر نمط الحياة بسبب الحظر المنزلي وظهرت آثاره على ذوق المرأة السعودية في اختيار الأزياء، كما على المشاهير والفاشينيستات في كلّ مكان، إذ تخلى الجميع عن الأثواب الرسمية واعتمدوا بدلاً منها الملابس المريحة بأقمشة راقية حرصاً على الأناقة في المنزل، أو حتى للظهور بشكل متجدّد على وسائل التواصل الاجتماعي. لم يخلُ الأمر من اختيار الأزياء الرسمية أحياناً على سبيل التغيير، كي لا تضجر المرأة مع الاستعانة بالأكسسوارات من عقود وأقراط لإطلالة بهية.

ما هي نصيحتك للفتاة التي ستقيم حفلة زفاف صغيرة في المنزل خلال هذه الفترة؟ 
أنصح باختيار لون off-white لقدرته على إبراز تفاصيل الفستان أكثر من الأبيض، واعتماد الذيل المتوسّط الطول، وقصّات الـ A line المعتدلة لمناسبتها غالبية الأجسام. كما أنصحها بأقمشة التفته والدانتيل والتلّ المشغول، مع إضافة بريق للفستان مثل شكّ الكريستال أو أي نوع مختار من المشغولات، لإضافة طابع فستان الزفاف له.

كيف انعكس تأثير جائحة كورونا على تصاميمك؟ 
أجّلتُ عرض بعض مجموعات الأزياء الجديدة  للسهرة والعرائس، وركّزت أكثر على الأزياء اليومية المناسبة لشعار "خليك في البيت".

أنفال النوفل


 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات