طريقة تطبيق البرونزر والهايلايتر في المكياج

 البرونزر والهايلايتر في المكياج مستحضران اساسيان يمنحانك توهجاً طبيعياً هذا الصيف ، يقدم خبراء المكياج  لك كل ما يجب ان تعرفيه عن البرونزر والهايلايتر واليك فيديو من انستقرام من خبيرة التجميل ليلى طاهري ستعلمك كيفية استخدام البرونزر والهايلايتر في المكياج .

 امور يجب ان تعرفيها عن البرونزر

 

برونزر وهايلايتر


1-  تغيرت صيغ البرونزر بشكل كبير


سابقا لم يكن هناك غير مجرد ظل واحد منه لم يناسب الكثير من الناس ، عليك اختيار درجة البرونزر المناسبة لبشرتك.


2- تطبيقه أسهل بكثير مما تعتقدين


لا حاجة لدروس فيديو هنا. ببساطة يوزع المنتج على أجزاء الوجه التي تصلها الشمس بشكل طبيعي: اعلى الجبين والخدين والأنف والذقن واحيانا كثير ممكن استخدامه كظلال عيون اذا كان بصيغته المطفأة.

برونزر وهايلايتر


3- نغمات البرونزر مهمة حقا


لذوي البشرة الفاتحة يفضل اختيار ما هو بلمسة ذهبية لطلة دافئة. بالنسبة للون البشرة المتوسطة، ينتقى لون أكثر دفئا، مائل للوردي قليلا. اما للبشرة الغامقة  فالبرونزر الاحمر سيجعل الخدين يبرزان.

اقرئي أيضًا : لماكياج ثابت على بشرة دهنية في الحر  

برونزر وهايلايتر


4- طبيعة التركيبة وفقا لنوع بشرتك


للبشرة الجافة، يخلط برونزر سائل مع الفاونديشن اما بالنسبة للبشرة الدهنية تطبق بودرة مطفأة اللمعة بلا بريق لتجنب ابراز المناطق الدهنية شاملة الجبين والانف والذقن.


5- تتسبب الفرشاة بتوزيع غير كامل


هناك احتمالات بأن اغلب من يفشلون بالتطبيق يستخدمون أدوات خاطئة. فالفرش الكثيفة والأصغر المستخدمة في وضع الكنتور غير مناسبة، انتقي بدلا منها فرشاة كبيرة ناعمة، على شكل قبة مع ألياف ناعمة توزع اللون بلطف وبشكل متساو كما ان فرشاة البلاشر أيضا خيار مناسب.

 

6- إذا كنت ستستخدمين الكونتور والهايلايتر، فالبرونز أكثر أهمية


ينسى كثيرون بعد اجراء خطوات مثل الكونتور وتطبيق الهايلايتر وضع البرونزر مرة أخرى على الوجه اذ يجب اضفاء لمسة دافئة بعد تحديد الوجه بألوان باردة.

 


7- المسمر الذاتي لن يفيدك


يقوم بعض الناس بتطبيق لون اسمر خفيف على الوجه بأكمله للحصول على "تان"، وينتهي بهم المطاف بطلة خالية من الحيوية.

طريقة تطبيق البرونزر

ركّزي عند اطبيق البرونزر على مناطق محدّدة في الوجه كالصدغين وتفاحتيّ الوجنتين، جسر الأنف والرقبة، حيث عادة ما تلتقط هذه الأجزاء من الوجه أشعّة الشمس طبيعيّاً، مستعينة في ذلك بأصابعك للتركيبة السائلة وفرشاة البودرة الخاصّة بالبودرة.

لا بدّ من أن تكون النتيجة النهائيّة أقرب ما يمكن للون بشرتكِ الطبيعيّ، فكلّما كان داكناً سيبدو البرونزر واضحاً ومصطنعاً، جرّبي نغمات اللّون المشمشيّ الذهبيّ في موسم الشتاء بلمسات طفيفة جدّاً.

 

طريقة تطبيق الهايلايتر

 

لبشرة متوهّجة مع لمسات من الهايلايتر، هناك 4 مناطق في الوجه لا بدّ من أن يطبّق الهايلايتر عليها بشكل مركّز.

العيون
لعينين أكثر سعة وجاذبيّة، وزّعي الهايلايتر تحت عظمتيّ الحاجبين. يمكن مدّه إلى الزوايا الداخليّة للعينين لمظهر مشرق وشابّ.

برونزر وهايلايتر

اقرئي أيضًا : شاهدي بالفيديو .. ماكياج يناسب البشرة الفاتحة  

الوجنتان والصدغان
القليل جدّاً من ضربات الهايلايتر على الوجنتين مباشرة فوق البلاشر وعلى الصدغين يعزّز كثيراً من توهّج الوجنتين وكامل ماكياج البشرة.

جسر الأنف
من أجل تصغير حجم الأنف ومنحه مظهراً أكثر نعومة، مدّدي الهايلايتر على كامل جسر الأنف مع القليل جدّاً منه على الجانبين، مع أهميّة مزجه جيّداً ليكون التركيز كلّه على الجسر، ما يمنح الأنف الطول والنعومة.

برونزر وهايلايتر

أعلى وأسفل منتصف الشفاه
لستِ بحاجة إلى إضاءة الشفاه كلّها بالهايلاتر، بل اكتفي فقط بالزوايا التي تعلو منتصف الشفتين العليا والسفلى لمنحهما المزيد من الحجم وجذب الانتباه إليهما.

 

برونزر وهايلايتر

 

شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق البرونزر والهايلايتر من خبيرة المكياج ليلى طاهري من انستقرام:

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

) on

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام