أجمل الشواطئ في العالم

مع قدوم فصل الصيف، تكثر الرحلات التي تُناسب الأجواء الحارّة. وليس أجمل من السفر الى أماكن تؤمن وسائل الراحة والترفيه والرياضات المائية والمناظر الطبيعيّة الخلابّة التي نشهدها في بعض الجزر. ولهذا، "الجميلة" تطلعك على أجمل الشواطئ في العالم، لتختاري منها وجهتك السياحية هذا الصيف:

كامب باي

كامب باي

تحجز "كيب تاون" مكانًا على قائمة أجمل مدن العالم، بسبب الشواطئ الخلَّابة التي تحضنها، بخاصَّة أنَّ هذه الشواطئ رمليَّة بيضاء، تتكئ إلى خلفيَّة جبليَّة Twelve Apostles وجبل Table، لذا هي باردة بعض الشيء بسبب التيارات في المحيط الأطلسي.

بوليهال بيتش

بوليهال بيتش
يعدّ من شواطئ أرخبيل هاواي الأكثر جاذبيَّةً؛ هذه المنطقة التي تبدو مهجورة تقع على بعد 11 كيلومترًا من الطرف الغربي من جزيرة كاواي، وذلك على بعد أميال عدة من أقرب مدينة، وتحمل جوًّا من الغموض. لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا عبر طريق قصب السكر ضعيف المعالم، ما يجعل السيَّارة ذات الدفع بالعجلات الأربع مفضَّلة في الرحلة.

بايا دو سانشو

شواطئ

يقع "بايا دو سانشو" في جزيرة "فرناندو دي نورونها" النائية، وهي أرخبيل بركاني نشط مكوَّن من 21 جزيرة في المحيط الأطلسي، على بُعد حوالى 350 كيلومترًا قبالة ساحل خليج شمال شرق البرازيل. هناك، تُحيط بالمياه المتألقة الزمردية والرمال البيضاء الناعمة، منحدرات مغطاة بغطاء نباتي بطول 75 مترًا.

فيرجن غوردا

شواطئ

تقع في جزر "فيرجن" البريطانيَّة؛ لا يعرف أحدٌ كيف انتهت هذه الحديقة من صخور الغرانيت الملساء، على شواطئ "فيرجن غوردا"، التي تقول الأساطير الشعبيَّة أنَّها تُخبِّئ كنزًا فيها.
هناك، يحلو التنزّه والسباحة في الكهوف المنعزلة، حيث تتسلَّل الشمس عبر الصخور.

نافاغيو

شواطئ

يقع في جزيرة "زاكينثوس" اليونانية؛ يُحاط هذا الشاطئ المذهل الذي لا يمكن الوصول إليه إلَّا عن طريق القوارب بمنحدرات من ثلاث جهات. لكن، على الرغم من ذلك، فإنَّ السائحين يتدفقون إلى المكان، متلهفين لمعاينة جمال الرمال البيضاء للخليج، ومياه البحر الأزرق السماوية.

خليج مايا

خليج مايا

يجذب خليج "مايا" في "تايلاند كوه فاي"، فهو مؤلَّف من حلقة من الرمال البيضاء المحاطة بأشجار المنغروف، وجدران من الحجر الجيري الشاهق، مُغطَّاة بأوراق الشجر الكثيفة. يبلغ طول الشاطئ الرئيس داخل الخليج حوالى 200 متر، ويتميَّز بالرمال البيضاء الناعمة، والشعاب المرجانية المُلوَّنة تحت الماء، والأسماك الغريبة في المياه الصافية بشكل استثنائي.

اقرئي أيضاً

تعرف على الأماكن التي يتواجد بها النجوم لقضاء إجازاتهم الصيفية

أماكن يحلو فيها ارتشاف الشاي في اسطنبول

أفضل الأماكن السياحية في بانكوك

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح السفر