10 نصائح خاصة بجمالك خلال السفر

سواء كنت مسافرة بالسيّارة أو القطار أو الطائرة، يبقى الحفاظ على إطلالة جميلة خلال السفر في مقدّمة مسبّبات التوتّر. ولكنْ مع اتّباع بعض النصائح، ستتمكّنين من مواجهة سفرك المقبل وكلّك ثقة بأنّ طلّتك لن تشوبها شائبة.

إليك ما الذي تحتاجين إليه، لتبقي متألّقة ومنتعشة خلال أسفارك...

 

  1. الترطيب

ضعي مرطّباً بتركيبة السيروم قبل السفر بليلة. فهذا يساعد على زيادة ترطيب بشرتك، لتتحصّن ضدّ آثار الجفاف في الطائرة.

 

  1. التخلّي عن مستحضر الأساس

تجنّبي استخدام مستحضر الأساس في يوم رحلتك، إنّما ضعي بدلاً منه المرطّب فقط. ولكنْ قبل هبوط الطائرة، أضيفي مرطّباً ملوّناً بصيغة الـBB أو الـCC، للحصول على طلّة صحّية منتعشة. إذا كنت غير قادرة على مغادرة المنزل من دون الفاونديشن، إحرصي على تطبيق المستحضر التمهيدي أو البرايمر أوّلاً، على أن يكون بصيغة سائل أو كريم قائم على السيليكون، ليشكّل طبقة حماية بين البشرة والمكياج. كما يساعد المستحضر التمهيدي على دوام الفاونديشن والبلاشر وعلى حفظ بشرتك من الجفاف.

 

  1. إنعاش بشرتك بالمياه المعدنيّة

لإنعاش مكياجك أثناء السفر، لا تضعي أبداً كمّيات إضافيّة من الفاونديشن أو البلاشر، إنّما استخدمي، بدلاً من ذلك، المياه المعدنيّة، لإضافة لمسة ترطيب إلى بشرتك .

 

إقرئي أيضاً: عناية خاصة بالبشرة في الصيف

 

  1. إزالة زيوت البشرة الدهنيّة

إذا كان نوع بشرتك دهنيّاً، إحملي معك مناديل لامتصاص العرق والزيوت، وربّتي بها على منطقة الجبين والأنف والذقن كلّما كان ذلك ضروريّاً، إذ يساعد الربت فوق المناطق اللامعة على إزالة فائض الزيوت من دون تجريد البشرة من الرطوبة ولا إزالة المكياج

 

إقرئي أيضاً: وصفات للبشرة الدهنية في الطقس الحار

 

  1. إضافة لمسة من البريق

هل يتسبّب السفر في جعل طلّتك باهتة ومتعبة؟ أنعشي بشرتك الشاحبة أو المتعبة باستخدام بودرة أو كريم بصيغة لامعة، من خلال الربت الخفيف على أعلى الخدّين وجسر الأنف والشفتين. كما يمكنك استخدام مزيج من أحمر الخدود الكريمي وبلسم أو غلوس الشفاه، لإضافة اللون والرطوبة إلى وجهك من دون التسبّب بجفاف البشرة.

 

  1. تجنّب أحمر الشفاه الطويل الثبات

تجنّبي أحمر الشفاه الطويل الثبات، لأنّه يجرّد الشفاه من الرطوبة. بدلاً من ذلك، ضعي عدّة طبقات من أحمر شفاه شبه لامع، واتركيه يجفّ، ثم طبّقي الغلوس فوقه، على أن تعيدي تطبيقه طوال الرحلة.

 

  1. تطبيق مرهم الشفاه باستمرار

يمكنك حماية شفتيك عن طريق حمل مرهم الشفاه في حقيبتك، واستخدامه كلّما احتجت إلى ذلك. ولكنْ يجب أن يكون طبّياً، حتّى لا يسبّب زوال لون أحمر الشفاه، ولكي تبقى شفتاك رطبتين خلال الرحلة. كما أنّ المرهم المرطّب مهمّ حتّى خلال السفر بالحافلات والقطارات، كونه يقيك من الحرارة العالية فيها، أو من تكييف الهواء الذي يسبّب بدوره جفاف الشفاه.

 

إقرئي أيضاً: خلطة تنعيم الشفاه والوجه

 

  1. تهدئة العينين المنتفختين

للحدّ من انتفاخ منطقة تحت العينين بعد رحلة طويلة، ضعي الثلج المجروش في منشفة تطبّقينها تحت العينين، كونه ذا تأثير منشّط، يجعل طلّتك تبدو أكثر انتعاشاً.

 

  1. العناية بعينيك

إنّ المشاهدة المتتالية للأفلام على متن الطائرة، أو قراءة كتاب كامل قد يسبّبان وصولك إلى وجهتك بعينين محمرّتين، غير جذّابتين. لتجنّب ذلك، لا تنسي إحضار قطرة العين المهدّئة، لاستخدامها قبل أخذ قيلولة، خصوصاً إذا كانت رحلتك طويلة جدّاً.

 

إقرئي أيضاً: الهالات السوداء وطرق علاجها

 

  1. تجنّب طلاء الأظافر بألوان زاهية

تجنّبي طلاء الأظافر بالألوان الزاهية عند السفر. فهو سريع التكسّر، ما يجعل يديك غير جذّابتين. بدلاً من ذلك، إبردي أظافرك وطبّقي عليها طلاءً لامعاً من دون لون، أو بلون خفيف، ورديّ ناعم أو كريميّ طبيعي، إذ لن يلفت الانتباه في حال تقشّر .

 

إقرئي أيضاً: مناكير صيف 2014 بحسب لون بشرتك

أضف تعليقا