اختبار شخصية يكشف قدرة التحمل في الظروف الصعبة

يمكن الاعتماد على اختبار شخصية سهل من اجل تحديد نقاط قوتها ونقاط ضعفها والطباع الجيدة وتلك السيئة. ومن خلال هذا الرسم مثلاً يمكن تحديد الصفات التي تساعد على تخطي الظروف الصعبة وعلى مواجهة التحديات وتجاوز العقبات. ولهذا يكفي النظر اليه وتحديد الشكل الذي تمت رؤيته من النظرة الاولى ومن دون التفكير لوقت طويل. وهذا ابرز ما يكشفه اختبار الشخصية هذا. 

 

اختبار القدرة على التحمل  


يساعد اختبار شخصية من خلال الرسم على تحديد درجة الصبر ومدى القدرة على تحمل الظروف الصعبة وعلى مواجهتها من اجل تخطيها. ولخوضه يجب النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تمت رؤيته اولاً.    

 

الثعلبان 


اذا تمت رؤية الثعلبين اولاً فهذا يعني ان من ابرز الصفات الجرأة والاستعداد الدائم لخوض المغامرات من دون الخوف من المجهول او من النتائج غير المحسوبة. كما يدل هذا على امكانية التضحية من اجل خدمة مصالح الآخرين اياً يكن الثمن الذي يجب دفعه في هذه الحالة. وتشير رؤيتهما ايضاً الى عدم التردد في القيام بالخطوات المهمة من دون تخطيط مسبق والى الحرص على الوصول الى الاهداف وان كانت الكثير من الصعوبات قد تمنع ذلك. ويعتبر من يرى الثعلبين اولاً من اصحاب القلوب القوية اي انه لا يتأثر كثيراً بالمواقف المؤلمة. فهو عملي وعقلاني ويعتمد على  التفكير المنطقي في معالجة المشاكل وفي ايجاد الحلول المناسبة لها. ولهذا لا يمكن التأثير عليه عاطفية او دفعه الى تغيير رأيه في اي امر وخصوصاً اذا كان مصيرياً.  

المشهد الطبيعي 


يتضمن هذا الرسم مشهداً طبيعياً من الصخور الى الاشجار والتلال البعيدة. وفي حال تم التركيز عليه فهذا يكشف ان من ابرز نقاط القوة في الشخصية عدم التأثر بآراء الآخرين والقدرة على اخذ القرارات الصعبة في الظروف المعقدة. ومنها ايضاً التصميم وعدم الاستسلام او التراجع والعناد مهما بلغت صعوبة المواقف التي تتم مواجهتها. ومن دلالات رؤية المشهد الطبيعي الاستقلالية والسعي الدائم الى الحفاظ على حرية القرارات والتصرف في الحياة عموماً. ومنها ايضاً الحرص على عدم اتباع القواعد قدر الامكان. وهو ما يمكن ان يدفع الى خوض التجارب المختلفة من دون التفكير مطولاً بتداعياتها. ويدل هذا ايضاً على القدرة الكبيرة على التحمل وعلى التخطيط لمدة طويلة قبل تحقيق الأهداف. فمن يرى هذا المشهد اولاً يفضل ان يقطف الثمار الكبيرة وان كان عليه الانتظار بدلاً من تلك الصغيرة التي يمكنه الحصول عليها بعد مدة قصيرة.  

 

يمكنك أيضا خوض اختبار شخصية: هذا ما يقوله شكل أظافرك عنك؟

 

اختبار
 
الوجه 


من الممكن ان تتم عند خوض اختبار الشخصية هذا رؤية الوجه الذي يظهر في الرسم فور النظر اليه. وهذا يشير الى التمتع ببعض الصفات الفريدة ومنها الميل الدائم الى المرح والتفكير بطريقة ايجابية. وهو ما يساعد على عدم الشعور بالتوتر والقلق والضغط النفسي اثناء مواجهة بعض الاوقات العصيبة والمواقف الحرجة او الصعبة. كما يدل هذا على الحرص على اتباع القواعد وتفضيل النظام على الفوضى والامتثال للتعليمات والارشادات. وهي صفة تساعد على تحمل الظروف الاستثنائية التي تلحق تغييراً كبيراً في مجريات الحياة وتفرض اتباع مسار جديد وان بشكل موقت. وتكشف رؤية الوجه في هذا الرسم ايضاً البحث الدائم عن الأمان ولهذا يتم السعي الى ايجاد المخارج لكل المآزق والبحث عن سبب للشعور بالأمل وإن كانت المعطيات لا تدفع الى ذلك. وهو ابرز ما يدل عليه اختبار الشخصية من خلال هذا الرسم.  

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات