زبدة الكاكاو لكل مشاكل البشرة

تتعدد استخدامات وفوائد زبدة الكاكاو بخاصة في مجال التجميل ومحاربة مشاكل البشرة، لذلك كانت الخيار الأول للكثير من السيدات للمحافظة على جمالهن.

 

ما هي زبدة الكاكاو؟

 

زبدة الكاكاو هي نوع خاص من الدهون التي يتم استخراجها من بذور الكاكاو، ويتم أخذ الحبوب الكبيرة عادة من نبتة الكاكاو وتحميصها وتعريضها للضغط، ليتم استخراج الزبدة المنشودة منها.

وقد بدأ استخدام الكاكاو لأغراض طبية منذ آلاف السنين، بخاصة في الحضارات القديمة مثل المايا. وقد اكتشف الباحثون مؤخرًا مركّبات خاصة في بذور الكاكاو تساعد على الحفاظ على صحة الجسم والبشرة.

 

 

ما هي فوائد زبدة الكاكاو؟

 

  • تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، وهو الأمر الذي يمنحها القدرة على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها، حيث تعمل هذه الدهون كدرع على الجلد يحفظ رطوبة البشرة.
  • تحتوي على مركبات تساعد على تعزيز تدفق الدم إلى الجلد، وإبطاء شيخوخة الجلد وحمايته من أشعة الشمس.
  • تقلل من علامات تمدد الجلد والحماية من ظهورها أثناء الحمل وبعده.
  • تعالج الندوب وتخفف من آثارها ومن التجاعيد.
  • تشفي من الندوب والتقرحات الناتجة عن أمراض جلدية.


 

بعض خلطات زبدة الكاكاو لمعالجة مشاكل البشرة

 

 

ماسك  زبدة الكاكاو والعسل يعمل على ترطيب البشرة الجافة، والحصول على بشرة أكثر حيوية ونضارة، وتعدّ زبدة الكاكاو من العناصر المفيدة للبشرة الجافة، فهي  تحتوي على مضادات الأكسدة ونسبة عالية جدًّا من الأملاح المعدنية، التي تفيد البشرة وتمنحها النضارة والإشراق التي تحتاجه، مثل الفوسفور، و، الحديد، وهذه العناصر أيضًا تساعد بشرتكِ على مقاومة التجاعيد المبكّرة التي تظهر على بشرتكِ.

 

كما يساعد الشوفان على مقاومة جفاف البشرة، وعنصر ومكون أساسي في هذه الوصفة؛ لأنه يساعد على الترطيب وكذلك يساعد على مقاومة الجفاف، هذا بالإضافة إلى أنّ الشوفان يساعد البشرة على مقاومة التشققات، وأيضًا الشوفان منظف للبشرة ويعمل على تقشير الطبقة الميتة من عليها.

 

إقرئي ايضاً:

علاج مشاكل البشرة بقشور الفواكه

 

ماسك زبدة الكاكاو بالشوفان لترطيب البشرة ومقاومة تجاعيدها المبكّرة

 

المكونات:

 

نصف ملعقة من زبدة الكاكاو

نصف ملعقة من العسل

ملعقة من دقيق الشوفان

ملعقتان من الحليب

 

طريقة إعداد ماسك زبدة الكاكاو بالشوفان

 

قومي بتحضير طبق عميق ومن ثم قومي بوضع زبدة الكاكاو، وبعد ذلك قومي بوضع العسل وقلبيهما جيدًا، وبعد ذلك قومي بوضع دقيق الشوفان على المكونات السابقة واخلطيه جيدًا، وبعد ذلك أضيفي الحليب واستمري في عملية التقليب حتى يصبح الخليط متجانسًا تمامًا وتحصلي على عجينة متماسكة ومتجانسة مع بعضها.


 

ضعي هذا الخليط على وجهكِ وعلى العنق أيضًا، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك استرخي تمامًا، بعد مرور 20 دقيقة اتجهي إلى الحمّام، وقومي بإزالة الماسك من على وجهكِ عن طريق استخدام الماء الدافئ، ودلكي بيدكِ جيدًا حتى يتم إزالته تمامًا.

 

الزنجبيل وزبدة الكاكاو لترطيب البشرة الجافة

 

يُستخدم الزنجبيل لخصائصه المدفّئة والمنشّطة في المستحضرات الموضعية، ما يجعله مفيدًا لزيوت التدليك والكريمات. ولا يُعتبر أيضًا مهمًّا للصحة فقط، من خلال تناوله كعلاج لالتهابات الحلق والفم، أو استخدامه كتوابل وبهارات، إنما أيضًا يُستخدم للعناية بالجمال والبشرة من خلال وصفات تنعش البشرة وتلطفها، لا سيما البشرة الجافة منها.

 

 

إقرئي ايضاً:

الفازلين المكون الأقوى لحل معظم مشاكل البشرة

 

كريم الزنجبيل للبشرة

 

المكوّنات:

 

قطعة من الزنجبيل الطازج بحجم 2 إنش، وملعقتان صغيرتان من زيت السمسم الخفيف، وملعقتان صغيرتان من زيت لبّ المشمش، وملعقتان صغيرتان من زيت الفيتامين E، ونصف الكوب من زبدة الكاكاو.

 

طريقة التحضير:

 

سخّني زبدة الكاكاو على نار خفيفة، وابرشي الزنجبيل ناعمًا حتّى يتكوّن لديكِ حوالى ثمن الملعقة الصغيرة من عصير الزنجبيل. للحصول على عصير، اضغطي على الزنجبيل المبشور الطازج فوق وعاء صغير، ثمّ ضعي المكوّنات (بما في ذلك الزنجبيل) في وعاء زجاجي، وسخّني المزيج حتّى تذوب زبدة الكاكاو، ويتمّ مزج الزيوت. صبّي الكريم في وعاء، واحفظيه في مكان بارد وجافّ. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت البرتقال العطري إلى الكريم.


 

خلطة زبدة الكاكاو والشيا السحرية

 

تمتلك زبدة الكاكاو وزبدة الشيا الكثير من الخصائص التي تساعد على تطويل الأظافر في مدة قصيرة. وهذا ما تبحث عنه الكثير من النساء اللواتي يعانين مشكلة بطء نمو الأظافر،  إذًا لا داعي للجوء إلى الأظافر الاصطناعية. يكفي تطبيق هذه الوصفة السحرية التي تحتوي على هذين المكونين من أجل الحصول على أفضل النتائج في أيام قليلة. 
 

زبدة الكاكاو لترطيب الشفاه

 

في حال أردتِ التخلي عن مرطبات الشفاه التقليدية، يمكنكِ أن تفعلي ذلك باستخدام زبدة الكاكاو. ولهذه الغاية ننصحكِ بأن تطبقي هذه الوصفة السهلة:

إمزجي 200 غ أو كوبًا من زبدة الكاكاو مع 15 غ أو ملعقة طعام من شمع عسل النحل.

ضعي الخليط في الميكروويف حتى تذوب كل المكونات وتحصلي على مزيج منسجم وخالٍ من التكتلات.

إنزعي المزيج من الميكروويف ثم أضيفي إليه بودرة 4 كبسولات من الفيتامين E.

أضيفي أيضًا بضع نقاط من عصير طبيعي تحبين رائحته. يمكنكِ أن تختاري التوت مثلًا.  

أتركي المزيج يبرد لمدة 5 إلى 10 دقائق.

طبقي القليل من المزيج على شفتيكِ كلما احتجتِ إلى ذلك.


 

فوائد مرطب الشفاه بزبدة الكاكاو


 

شمع عسل النحل: يساعد على حماية بشرة الشفاه من تأثير الأشعة فوق البنفسجية ومن التشقق.

زبدة الكاكاو: تتمتع بخصائص مرطبة وهي غنية بامضادات الأكسدة وبالكثير من الفيتامينات الأساسية وخصوصًا A وC وE.

الفيتامين E: هو مضادّ فعال للأكسدة. وهذا يعني أنه يحمي خلايا البشرة من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية وللغبار والدخان. كما أنه يكافح علامات التقدم في السن، ويتوافر على شكل كبسولات.

ولهذه الأسباب يمكنكِ أن تستبدلي مرطّب شفاهكِ بوصفة زبدة الكاكاو مع عسل النحل والفيتاميت E وعصير طبيعي تحبينه.


 

زبدة الكاكاو لتأخير نمو الشعر

 

لا شك في أنكِ تشعرين بالانزعاج بسبب نمو الشعر بسرعة بعد استخدامكِ جهاز إزالة الشعر. ولهذا ننصحكِ بأن تلجئي إلى وصفة زبدة الكاكاو والشيا لتتخلصي من هذه المشكلة نهائيًّا. ولهذا يكفي أن تحضّري هذه المكونات: 30 غ أو ملعقتا طعام من زبدة الشيا، القليل من جل الألوفيرا، بضع نقاط من زيت جوزة الطيب ومن زيت الليمون الأساسي.

وبعد ذلك قومي بهذه الخطوات: إمزجي زبدة الشيا مع جل الألوفيرا إلى أن تحصلي على مزيج منسجم وخالٍ من التكتلات.

أضيفي ملعقة طعام من زيت جوزة الطيب و5 نقاط من زيت الليمون الأساسي.

بعد أن تحصلي على مزيج متجانس طبقي القليل منه على مناطق نمو الشعر الزائد بعد نزعه.

يمكنكِ أن تحتفظي بالكمية المتبقية في عبوّة محكمة الإغلاق لمدة أسبوعين.  

 


 

تحضير البشرة لإزالة الشعر

 

لتحصلي على أفضل نتيجة بعد استخدام جهاز نزع الشعر، من المهم أن تحضري بشرتكِ في اليوم السابق.

ولهذا قشّريها بعناية ثم طبقي عليها القليل من زيت جوزة الطيب. كذلك يمكنكِ تطبيق هذا الزيت بعد نزع الشعر. فهو يرطب البشرة. كما أنه غنيّ بمضادات الأكسدة التي تحدّ من تأثير الشوارد الحرة. وهو يحتوي أيضًا على الفيتامين E المعزز لشبابها وحيويتها.


 

زبدة الكاكاو وزبدة الشيا لأظافر جميلة

 

لتحصلي على أظافر طويلة وأنيقة خلال وقت قصير، ليس عليكِ سوى أن تطبقي هذه الوصفة. وفي البدء احرصي على توفير المكونات الضرورية: ملعقة وسط من زبدة الشيا، وملعقة وسط من زبدة الكاكاو، وملعقة وسط من زيت بذور القمح (تجدينه في المتاجر المتخصصة)، ونقطتان من زيت بالماروزا الأساسي، ونقطتان من زيت الليمون الأساسي، ونقطة من زيت الخزامى الأساسي. وبعد ذلك ابدئي بتحضير الوصفة.

 

طريقة تحضير الوصفة

 

لتتمكني من تحضير وصفة زبدة الكاكاو وزبدة الشيا لتطويل الأظافر بالطريقة الصحيحة، ولتتمكني من الحصول على أفضل النتائج، طبقي هذه التعليمات:  

ضعي في وعاء القليل من الماء الساخن.

ضعي في هذا الوعاء وعاءً آخر يحتوي على ملعقة وسط من زبدة الشيا، وملعقة وسط من زبدة الكاكاو.

بعد أن تذوب الزبدة بنوعيها، أضيفي إلى المزيج زيت بذور القمح مع التحريك.

بعد الحصول على مزيج منسجم ومتجانس، أضيفي الزيوت الأخرى واخلطي المكونات جيدًا.

أسكبي المزيج في وعاء معقّم واتركيه يبرد.

طبقي المزيج الذي حصلتِ عليه على أظافركِ يوميًّا في المساء، قبل أن تخلدي إلى النوم.

يمكن هذا المزيج أن يزوّد منطقة محيط الأظافر بالمغذيات. وهذا ما يسمح بنموها بشكل سريع جدًّا. كما أنّ الزيوت الأساسية تعمل على ترميم تلك المنطقة، فيما يساهم الليمون في إعادة البريق الصحي إلى الأظافر التالفة، والتي فقدت بياضها ونقاءها.

إذًا حاولي أن تطبقي وصفة زبدة الكاكاو وزبدة الشيا لتطويل الأظافر مرتين على الأقل أسبوعيًّا. فهذا يضمن تطويل أظافركِ ويعيد إليها الصحة والجمال.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسكات من بتلات الورد لعلاج مشاكل البشرة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة