فوائد زيت اللافندر للشعر وكيفية استخدامه

عندما نتكلم عن زيوت الشعر الاكثر افادةً واستخداماً في الوصفات الطبيعية كما المستحضرات، لا بد أن نتطرق إلى زيت اللافندر الذي لا يتميز وحسب برائحته المذهلة والتي تدعو إلى الاسترخاء، بل ينعكس أيضاً بشكل كبير على صحة شعرك وحيويته. في هذا الخصوص، جئناك بأبرز فوائد زيت اللافندر للشعر إلى جانب كيفية استخدامه للاستفادة منه للحد الأقصى.

اهم فوائد زيت اللافندر للشعر

تكثر فوائد زيت اللافندر ليس فقط للشعر، بل هو مفيد أيضاً للبشرة وحتى لاستخدامه في أسلوب العلاج بالروائح، حتى وأن البعض يستخدمه للتخلص من الأرق. وبالعودة للشعر، فإن أبرز فوائده هي:

اهم فوائد زيت اللافندر للشعر

  • تطويل الشعر: وذلك بشكل مثبت علمياً وبالدراسات. ولوحظ أن الشعر بات ينمو ليس فقط بوتيرة أسرع بل بكثافة أكبر.
  • الحد من مشاكل فروة الرأس: وبالأخص تلك المرتبطة بالفطريات والميكروبات، إذ يحتوي على عناصر مضادة للميكروب كما أن يلطف الشعر ويبعد الحكاك والاحمرار.
  • الحد من مشكلة القمل: أثبتت التجربة أن استخدام زيت اللافندر يساهم في الوقاية من مشكلة قمل الرأس، وحتى التخلص منها إن تم استعماله بالشكل الصحيح.
  • ترطيب فروة الرأس: إذ يحد هذا الزيت من الالتهابات الجلدية التي قد تطال الفروة ويبقيها مرطبة وصحية، وبالتالي تكون النتيجة شعر حيوي ولامع بعيداً عن الجفاف والخشونة.

إقرئي أيضاً: افضل زيوت لتنعيم الشعر الجاف

كيف استخدم زيت اللافندر للشعر

هناك طرق عديدة تستطيعين من خلالها الاستفادة من زيت اللافندر للشعر، وابرزها:

كيف استخدم زيت اللافندر للشعر

  1. استخدامه لتدليك فروة الرأس: دلكي فروة رأسك بزيت اللافندر المخفف بأي زيت آخر كجوز الهند أو الجوجوبا مرة واحدة في الأسبوع وذلك بشكل دائري لتحفيز امتصاص بصيلات الشعر له، وستلحظين النتيجة. اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم استحمي بالماء الفاتر. 
  2. إضافته إلى مستحضرات الشعر: يمكنك إضافة 3 إلى 5 قطرات من زيت اللافندر إلى أي مستحضر تريدينه للشعر، وذلك للاستفاده من أثره الإيجابي على فروة رأسك وصحة شعرك بشكل عام.
  3. اضافته إلى خلطات الشعر: لا تترددي في استخدام زيت اللافندر في خلطات الشعر على أنواعها، إذ بإمكانك مثلاً دمجه مع مختلف أنواع الزيوت المتوفرة لديك واستخدام الخلطة كحمام زيت أو كسيروم.
  4. شراء مستحضرات الشعر بزيت اللافندر: كذلك، يمكنك من الاساس اختيار مستحضرات الشعر التي تعتمد في تركيبتها على زيت اللافندر من الشامبو إلى البلسم وحتى بديل الزيت والسيروم.

بتّ الآن تدركين ابرز فوائد زيت اللافندر للشعر إلى جانب كيفية استخدامه، فما الذي تنتظرينه؟ استفيدي من كل الحسنات المذكورة في أقرب فرصة ممكنة!

إقرئي أيضاً: فوائد زيت اللافندر في علاج حب الشباب بسرعة غير متوقعة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر