عملية تكبير الارداف ومعلومات عن فوائدها واضرارها

تعتبر عملية تكبير الارداف من ابرز الاجراءات الجمالية المتبعة اليوم. وهي تهدف الى جعلها متناسقة ومناسبة لمعالم الجسم الاخرى. ومن اجل ذلك يتم عادة اللجوء الى واحدة من طريقتين، التكبير بالسليكون او بواسطة الحشو من خلال حقن الدهون التي تؤخذ من منطقة اخرى من الجسم. وعادة ما تؤدي عملية تكبير الارداف في كل من هاتين الحالتين النتائج المنتظرة منها. ورغم هذا لكل منها سيئاتها او اضرارها واعراضها الجانبية السلبية ايضاً.

 

عملية تكبير الارداف بالسيليكون

عملية تكبير الارداف


من الممكن اجراء عملية تكبير الارداف من خلال استخدام مادة السليكون. وفي هذه الحالة يتم إدخال حشواته الى منطقة الارداف. ويجري هذا بعد احداث شق جراحي بسيط  فيهما. وكما لهذه الطريقة فوائدها وحسناتها وايجابياتها فإنها تنطوي على بعض المخاطر والاضرار والاعراض الجانبية المزعجة ايضاً.

 
الفوائد


تساعد هذه العملية على الحصول على اطلالة أنيقة ومظهر متناسق. كما انها تحقق بعض الفوائد الاخرى.
    • من خلال هذه العملية يمكن الحصول على مظهر ارداف طبيعي، علماً ان السليكون الذي يستخدم في هذه الحالة لا يتفاعل مع انسجة الجسم  كما انه آمن وغير قابل للتمزق بسهولة.
    • يساعد هذا الإجراء التجميلي ايضاً على رفع المؤخرة الى اعلى وعلى منح الجسم مظهراً متناسقاً ومتوازناً واكثر تناسقاً وجمالاً.
    • يساهم هذا المظهر المتناسق والمتوازن والاكثر شباباً في تعزيز الثقة بكل الإطلالات التي يتم اعتمادها في المناسبات المختلفة وبالتالي الثقة بالنفس.

الاضرار


رغم كل الفوائد التي تقدمها عملية تكبير الارداف باستخدام السليكون يجب الانتباه الى بعض الاضرار والمخاطر والمضاعفات المزعجة التي تنطوي عليها.
    • من الاعراض الجانبية التي يمكن ان تتركها هذه العملية انها قد تخلف آثار كدمات واضحة.
    • من الممكن ان تسبب حشوة السليكون لدى بعض الاشخاص ايضاً تورم منطقة الارداف والشعور بالانزعاج بسبب ذلك.
    • في حالات قليلة قد تتمزق الحشوة في حال لم يتم وضعها في مكانها الصحيح تماماً او اذ تم اجراء العملية في ظروف غير مضمونة وغير صحية. كما يحدث في حالات نادرة نزيف دموي.  
 

 

 

عملية تكبير الارداف بالدهون الذاتية

عملية تكبير الارداف

 

اقرئي أيضاً: تكبير الارداف وشد المؤخرة من دون عمليات تجميل

 


يمكن ان يلجأ الاختصاصي الى تكبير الارداف من خلال حشوها بدهون تؤخذ من البطن او الظهر او من المنطقة الواقعة خلف الركبتين او غيرها.  
 

الفوائد


يمكن من خلال هذه العملية تحقيق الكثير من الفوائد.
    • تتميز هذه الطريقة بأنها تعطي الارداف ايضاً مظهراً طبيعياً. فبعد حقنها بالدهون مباشرة يصل إليها الاوكسيجين والغذاء عن طريق الدم.
    • من السهل الحصول على الدهون التي يتم حشو الارداف بها. ويتم هذا بواسطة أنابيب رفيعة يجري ادخالها عبر فتحات صغيرة لشفط الدهون الزائدة من بعض المناطق من اجل تعبئة الارداف بها.

 

تكبير الارداف

 

الاضرار


قد تترتب على عملية تكبير الارداف بحقن الدهون بعض السلبيات والاضرار الجانبية.  لكنها لا تكون عادة خطرة كما انها سهلة العلاج.   
    • يظهر في مناطق الحقن احياناً بعض الاحمرار لكنه غالباً ما يزول بعد مرور 48 ساعة على اجراء العملية.
    • يسبب الحقن احياناً ظهور بعض الكدمات. ومن الممكن الا تزول قبل مرور 7 ايام.
    • في حال حقن  كمية كبيرة من الدهون قد تحدث بعض الالتهابات. إلا أن هذا يكون غالباً موقتاً.   
    • ومن اعراض عملية تكبير الارداف بحقن الدهون ايضاً الشعور ببعض الالم. وهو ما يمكن التخلص منه من خلال تناول الادوية المسكنة بعد استشارة الطبيب.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي