طريقة تنظيف البشرة من حب الشباب نهائياً بصابونة الفحم

من السهل تنظيف البشرة من حب الشباب اذا تم اتباع بعض طرق العناية به بشكل صحيح. ومن تلك الطرق تخليص البشرة يومياً من البقايا الضارة التي تعلق بها ومن آثار الماكياج والاوساخ وآثار الغبار والتلوث. لكن ينصح ايضاً بالاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنها ان تحدث من تأثير تلك العوامل عليها وتساعد على ازلة الشوائب وابرزها البثور والندبات التي تنتج عنها. ومن تلك الوصفات صابونة الفحم الاسود والزيوت الاساسية التي تساعد على تنظيف الوجه من حب الشباب بسهولة من دون السماح بنموه مجدداً.  

طريقة تحضير صابونة الفحم لتنظيف البشرة

 

صابونة الفحم لحب الشباب


من السهل جداً تحضير صابونة الفحم التي تساعد على تنظيف الوجه وتنقية بشرته من الشوائب مثل البثور وحب الشباب التي تترك عادة بعد زوالها الآثار المزعجة والندبات. ويحتاج هذا الى توفير مكونات خاصة والى الالتزام بكمية كل منها.
المقادير
300 غ من زيت جوز الهند
200 غ من زيت النخيل
200 غ من زيت الزيتون الطبيعي
150 غ من زيت بذور العنب
449 غ من غسول بيكربونات الصودا
ملعقتا طعام من الفحم الاسود الطبيعي
10 غ من زيت الإيكاليبتوس الاساسي
17 غ من زيت النعناع الاساسي

الخطوات

 

صابونة الفحم لحب الشباب


لتحضير خلطة صابونة الفحم الأسود الطبيعي مع الزيوت الاساسية للقضاء على حب الشباب في الوجه والجسم، يجب القيام بهذه الخطوات.  
1 توضع كل الزيوت الاساسية الصلبة التي يمكن شراؤها من المتاجر المتخصصة في وعاء. يوضع الوعاء في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن.  
2 عندما تذوب الزيوت تماماً يتم مزجها جيداً حتى تتحول الى مزيج واحد متجانس.
3 يترك مزيج الزيوت حتى يبرد ويضاف اليه غسول بيكربونات الصوديوم وتمزج المكونات مجدداً.
4 تستمر عملية المزج حتى الحصول على عجينة متماسكة وكثيفة لكن غير قاسية. يضاف بعد ذلك الفحم الاسود مع المزج من جديد.
5 تضاف الزيوت السائلة الى المزيج ويخفق مراراً.
6 بعد ذلك يوزع المزيج على مربعات قالب الثلج ويوضع القالب في الفريزر. يترك لمدة 24 الى 48 ساعة. ويمكن بعد ذلك استخدام المكعبات من اجل تنظيف الوجه من حب الشباب وندوبه لمدة 4 اسابيع على طريقة الصابون العادي.  

 

نصائح لاستخدام صابونة تنظيف البشرة بالفحم الاسود

 

تنظيف البشرة بصابونة الفحم


    • بعد استخدام صابونة الفحم الاسود لإخفاء البثور وآثارها من الوجه من الافضل عدم تركها مكشوفة ووضعها في علبة خاصة مغلقة. فهذا يمنع فقدانها لرائحة الزيوت الاساسية العطرة التي تحتوي عليها.
    • يمكن استعمال هذه الصابونة اثناء الاستحمام تحديداً فهذا يجعلها اكثر فعالية في اعادة النعومة الى البشرة ومنع جفافها. ومن الممكن الاستفادة من خصائصها ايضاً من اجل التخلص من حب الشباب والبثور التي تنمو على بشرة الجسم ايضاً.  
فوائد وصفة صابونة الفحم لتنظيف البشرة
تساعد صابونة الفحم على تنظيف الوجه بفعالية لأنها تحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة والمكونات الفعالة.
    • يحتوي الفحم الاسود على الكثير من المكونات المعقمة والمنظفة والتي تساعد على تخليص البشرة من السموم والبقايا الضارة والاوساخ العميقة.
    • يمكن الزيوت الاساسية وخصوصاً زيت الإيكاليبتوس مع النعناع ان تساعد على تهدئة البشرة ومنع تأثير البكتيريا الضارة عليها. كما انها تنعشها وتعيد الإشراق واللمعان الصحي اليها. ولهذا يمكن الاعتماد على هذه الصابونة الغنية بالفوائد في تنظيف الوجه من كل العيوب وخصوصاً حب الشباب.    
 

اقرئي ايضا

طريقة تنظيف البشرة من البثور بحسب سببها ونوعها

طرق تنظيف البشرة من حب الشباب بحسب مكان واسباب ظهوره 

خيط الأسنان لتنظيف البشرة وتنقيتها

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة