حوّلي شعركِ المموّج والكثيف إلى ناعم

وحدهنّ الفتيات ذوات الشعر الكثيف يعرفن كم من الوقت والجهد يبذلن لتمليس شعرهنّ باستخدام "الليس" وقد يحصلن في النهاية على نتائج غير مرضية، إذْ تبقى الجذور بتجاعيد قليلة ولن يبدو الشعر منسدلاً وكأنّه طبيعيّ!

 

لكن إذا أردتِ الحصول على شعر مستقيم وناعم بنتائج جميلة تماماً كالتي تحصلين عليها في مركز التجميل فقط اتبعي هذه التعليمات:

 

اغسلي شعركِ جيّداً باستخدام الشامبو والبلسم ومشّطيه باستخدام مشطٍ برؤوس عريضة.

 

قسّمي شعركِ إلى نصفين بالطول باستخدام المشط وارفعي أحد النصفين.

 

والآن ضعي مرطب هيدروجينيّ خاصّ للشعر المجعّد على النصف المنسدل من شعركِ، بإمكانكِ الاستعانة بـ Silk Infusion Silk Reconstructing complex من CHI أو بزيت الحيّة الخاصّ بمقاومة الحرارة.

 

والآن مشطي شعركِ بكّل قوة بحيث تتخلّصين من التجعيدات الصغيرة حتى وإنْ أصبح شعركِ "منفوشاً" للغاية.

 

جفّفي شعركِ المنسدل باستخدام السشوار بالاستعانة المشط ذاته ، ومن ثمّ انتقلي للنصف المرفوع وطبّقي العمليّة نفسها.

 

قسّمي شعركِ لنصفين مجدّداً وكلّ نصف إلى قسمين حتى تحصلي على أربعة أجزاء.

 

والآن ابدئي بالقسم السفليّ من أحد الأطراف، ضعي القليل من المرطّب أو الزيت على كامل القسم، من ثمّ طبّقي القليل على الخصلة المُراد تنعيمها واستخدمي "الليس" مباشرة.

 

كرّري هذه العمليّة على كامل الخصل حتى تنهي جميع الأقسام مع الحرص على إضافة المرطّب عند البدء بكلّ خصلة.

 

واحرصي على استخدام مشط برؤوس رفيعة وكثيفة عند استخدام "الليس" على كلّ خصلة، ما يمكّنكِ من التحكّم أكثر بها وسيمنحكِ نتائج أفضل بالتخلّص سريعاً من التموّجات.

 

وفي النهاية ستحصلين على شعر ناعم وبحجم أقلّ من الذي اعتدتِ عليه، علماً أنّ هذه العمليّة ستأخذ ساعتين من وقتكِ في حال كان شعرك كثيفاً. ويبقى الاختيار لكِ إنْ أحببتِ تطبيق هذه العمليّة في منزلكِ أو اختصار الوقت والاتّجاه لمركز التجميل مباشرة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر