مكياج العيد من سامر خزامي خطوة بخطوة

 تألقي في العيد بمكياج ساحر وفاتن موقع بأنامل خبير المكياج سامر خزامى، يحمل ألوان غروب الشمس المميزة والدافئة، لطلة ساحرة تأسر كل القلوب.
إليك بالخطوات كيفية تطبيق مكياج العيد آسر بألوان الغروب من سامر خزامي:

 

مكياج البشرة: الفاونديشن والكونتورينغ


ابدئي بترطيب البشرة بكريم مرطب مناسب. وزعيه على كامل الوجه وامزجيه جيدا، وامنحيه بعض الوقت لتمتصه البشرة كاملا.
ركزي خلال توزيع مستحضر الإشراق على مركز الوجه لإضاءته، وتحديدا على مناطق أعلى الشفة وجسر الأنف، وأيضا على خط الجبهة بمقربة من الحواجب، وعلى أعلى تفاحتي الخدين.
استعيني بفرشاة الفاونديشن الكبيرة لتوزيع الاساس السائل بشكل متجانس ومتساوٍ على كامل السحنة. اختاري تركيبة فاونديشن كاملة التغطية للحصول على تغطية مثالية. وتأكدي أن سر تألق كريم الاساس، هو الدمج مع بناء الطبقات بشكل تدريجي، للحصول على التغطية المثالية المرغوبة.
انتقلي بعدها إلى تطبيق الكونسيلر على منطقة تحت العينين، وعلى الجبهة والذقن وعلى جانبي الشفتين، وذلك برسم خطوط عمودية صغيرة. قبل مزج هذه الخطوط بالفرشاة الصغيرة، استمري في توزيع الكونتور باللون الغامق بفرشاة صغيرة على كامل مناطق أعلى الجبهة، كما هو موضح في الفيديو، وعلى جانبي الأنف وعظمتي الخدين وأسفل الذقن وتحت الخدّين.

 

اقرئي أيضاً: مكياج العيد بأنامل ميك اب ارتست سعوديات

مكياج العيد

استعيني الآن بفرشاة متوسطة لمزج الأساس على البشرة، ولتمويه اللونين الفاتح والغامق بشكل متناغم على كامل السحنة. يستحسن مزج الهايلات أو الكريم الفاتح أولا، ثم مزج اللون الغامق لاحقاً. استعيني بفرشاة الفاونديشن، وبعدها استخدمي اسفنجة البيوتي بلاندير للتربيت على البشرة، والتخلص من كمّيات المستحضر الزائدة عليها. بعدها يمكنك تثبيت كل خطوات الفاونديشن والكونتور والهايلايت بالبوردة السائبة الحرة والخفيفة باستخدام اسفنجة البودرة، ثم مرري الفرشاة الكبيرة للتخلص من كل فائض البودرة على البشرة.

 

مكياج العيون


ابدئي بتوزيع اللون الوردي الفاتح على كامل الجفن العلوي المتحرك من العين، ثم وزعي اللون البرغندي على الزاوية الخارجية من العين. يمكنك استخدام أحمر الشفاه البرغندي لذلك، ثم تعزيز اللون بظل عيون برغندي ايضاً من باليت ظلال العيون المتوفرة لديك. بواسطة الفرشاة يمكنك تمويه اللون على كامل الجفن المتحرك للحصول على لون جريء وجذاب على كامل الجفينن المتحركين، مع رسم زوايا خارجية مجنحة وبارزة، ثم مزج الظل بشكل خفيف نحو الأعلى، أي منطقة تحت الحاجبين.

مكياج العيد

مرري بعدها القليل من الظل الغامق على مقربة من خط الرموش العليا من الجهة الخارجية فقط، ثم اختاري اللون الذهبي على الجفن المتحرك من الجهة الداخلية فقط للعينين، وامزجيه برفق مع اللون البنّي الداكن، لتحصلي على تضارب بارز لألوان البرغندي والبني العميق والذهبي. ولدمعة العين اختاري لونا أصفر فاقعا، لرسمة طبيعية تذكر بغروب الشمس.
مرري قلم الأيلاينر الأسود على خط الرموش العلوي، بشكل مجنح، ثم موّهي الزوايا الخارجية للعينين.

 

اقرئي أيضاً : طريقة عمل مكياج ناعم جليتر لسهرة العيد

 

مكياج العيد

مرري اللون البرتقالي على الجفن المتحرك السفلي، وامزجيه برفق تام ليبدو مموّهاً بطريقة محترفة، واجمعيه مع اللون العلوي بزاوية مجنّحة باتجاه الحاجب للحصول على رسمة كبيرة ومفتوحة ومجنّحة.
بعد ذلك امزجي البلاشر عند منطقة الصدغين، ليمتزج بحرفية وإتقان مع لون العيون البرتقالي.

 

مكياج العيد

 

الحواجب والرموش


مرري ماسكارا الحواجب على الحواجب لتمشيطها، ثم املئي الفراغات بالقلم المناسب. اختاري لهذه المهمّة لونا رماديا فاتحا ليتناغم مع ألوان الغروب على العينين.
ثم ثبتي الرموش المستعارة على الخط العلوي من الرموش، وامنحيه بعض الثواني ليلتصق جيداً، ثم مرري عليها الماسكارا السوداء عدة مرات للحصول على طلة عيون درامية ساحرة.

مكياج الشفاه


للشفاه اختاري لونا محايدا وباهتا ليكون التركيز كله على مكياج العيون فقط. لذا اختاري لونا لحميا يميل إلى البني، يكون متناغماً مع ألوان الأيشادو. وزّعي اللون بفرشاة أحمر الشفاه على كامل الشفتين، ثم مرري ملمع الغلوس بنفس اللون.

 

مكياج الشفاه

خدود مشرقة


أخيرا ربتي بلمسات الهايلايتر على منطقة عظمتي الوجنتين وعلى جانبي أعلى الجبهة.

يمكنك لمزيد من الجرأة والحماس والإثارة، إختيار لون أحمر شفاه فاقع باللون الأحمر المتوهج لإطلالة جمالية درامية تأسر القلوب.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام