من كل موسم فاكهة مناسبة لبشرتك

 

كلّ امرأة  تسعى دائما للحفاظ على جمال  بشرتها ونضارتها . "الجميلة" تنصحك  باختيار فاكهة من كلّ موسم، لتمنحي بشرتك الشباب والبريق طوال العام. زاحرصي على استخدام الخوخ لتنعيم بشرتك وإزالة النمش عنها، والأناناس للوقاية من أعراض الشيخوخة، والتمر لإكساب بشرتك مزيداً من النضارة...

 

 

الخوخ 

يمدّ الخوخ بشرتك بالعناصر المغذّية والمنعّمة، ويخفّف من بقع الشمس والنمش. لذلك، يُعتبر قناعاً مثالياً للصيف، وفعّالاً لذوات البشرة العاديّة.
قناع الخوخ

اسلقي حبّة خوخ متوسّطة الحجم في القليل من الماء، حتّى تنضج تماماً، ثم اهرسيها بالشوكة بعد أن تبرد وتُزال النواة من داخلها. أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، وملعقتين من دقيق الشوفان، حتّى تحصلي على عجينة مشدودة. ضعي القناع على بشرتك لمدّة عشر دقائق واسترخي. اشطفي بشرتك جيّداً بالماء البارد. كرّري العمليّة مرّتين أسبوعياً، إذ تكفل إعادة الرونق إلى بشرتك.

 

 

الأناناس

مقشّر فعّال للبشرة، يحميها من العديد من المشكلات، كالرؤوس السوداء والبثور والجفاف، ويحافظ على ملمسها ناعماً طوال الوقت، كما يمنحها مظهراً شابّاً ومشرقاً، ويقيك من أعراض الشيخوخة لأطول فترة ممكنة. 

قناع الأناناس:

اهرسي الأناناس في الخلاط الكهربائي وضعيه في وعاء. ثمّ اخلطيه مع ملعقتَي طعام من الزبادي، و4 ملاعق من دقيق الذرة، حتّى تتكوّن لديك عجينة مشدودة. ضعي القناع على وجهك لمدّة 15 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

 

 

جوز الهند

يعالج زيت جوز الهند حبّ الشباب والبقع الداكنة. ويؤخّر ظهور التجاعيد، كما يقلّص نسبة الجلد الميت، وينعّم البشرة الجافّة والخشنة ويرطّبها. يُستخدم أيضاً كمنظّف لطيف وفعّال لبشرة الوجه.

قناع جوز الهند:  
أزيلي المكياج عن وجهك واغسليه جيّداً، وجفّفيه بمنشفة ناعمة، ثم ادهنيه بزيت جوز الهند قبل أن تخلدي إلى النوم بـ15 دقيقة، لكي تمتصّ البشرة الزيت. اتركيه على وجهك طوال الليل، واغسليه في الصباح. كرّري هذه العمليّة يوميّاً.

 

 

التمر

يحافظ التمر على جمال البشرة ونضارتها، إذ يحفّز إنتاج الكولاجين، الذي يجدّد خلايا البشرة التالفة ويؤخّر ترهّل الجلد وظهور علامات التقدّم بالسنّ.

قناع التمر:

اخلطي 7 حبّات من التمر مع ملعقة من القشدة الطازجة والقليل من الحليب الطازج، للحصول على عجينة طريّة، ثم أضيفي إلى الخليط 5 نقاط من زيت رشيم القمح، و5 نقاط من زيت البرتقال. ضعي هذا القناع على الوجه والرقبة، واتركيه لمدّة نصف ساعة. كرّري هذا الإجراء 3 مرّات في الأسبوع، للحصول على بشرة رطبة ومشرقة.

 

 

أضف تعليقا