فوائد الأفوكادو للشعر وماسكات عليك أن تجربيها فوراً

يحتوي الأفوكادو على الكثير من المكونات الغذائية والفيتامينات المفيدة للصحة. لكن يمكن اللجوء إليه أيضاً للعناية بالجمال. وإليك أهم فوائد الأفوكادو للشعر وماسكات عليك أن تجربيها فوراً.


فوائد الأفوكادو للشعر

 

يعالج مشكلة تساقط الشعر: الذي ينتج عن أسباب مثل نقص الفيتامينات والتوتر والتعرّض الكثيف لأشعة الشمس. فهو يحتوي على مكونات مفيدة مثل الدهون الصحية، والفيتامينات والبروتينات. وهكذا يساعد على ترطيب الشعر ونموّه وإعادة النعومة إليه.
 
يساعد على تنعيم الشعر المجعد: يمكن استخدام الأفوكادو لتهدئة هذا النوع من الشعر. ولهذا ينصح بمزج لبّ ثمرة منه مع ملعقة طعام من العسل الأبيض وكمية مناسبة من خلاصة البابونج وكريم للشعر. يترك الخليط على كل مساحة الشعر لمدة 3 ساعات قبل غسله بالماء والشامبو.  
 
يناسب جداً الشعر الجاف: فاستخدامه يحدّ من تكسّر هذا النوع من الشعر بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الدهون الجيدة.
يحفز نمو الشعر بشكلٍ منتظم: والسبب أنه غنيّ بالبروتينات والدهون، إضافة إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن كالزنك والحديد. ولهذا يمكن الاستفادة من زيته لتدليك فروة الرأس.
 
يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية: فهو يحتوي على الفيتامينين B وE اللذين يعملان على تقوية الشعر ومنع تأثير العوامل الخارجية عليه.  

يساعد على إصلاح الأضرار التي تُصيب فروة الرأس: ويعود هذا إلى احتوائه على الفيتامين E.    

يعزّز لمعان الشعر: ولهذا يمكن استخدام لبّ الأفوكادو كبلسم من خلال إضافته إلى صفار بيضتين. تدلك فروة الرأس بالمزيج الذي يترك على الشعر لـ15 دقيقة قبل الغسل.

 

 

ماسكات الافوكادو لشعر صحي

 

ماسك الأفوكادو والعسل وزيت الزيتون: يمزج لبّ حبّة أفوكادو مع ملعقتيّ طعام من العسل وملعقتيّ طعام من زيت الزيتون وقطرتين من زيت اللافندر الأساسي. يطبق المزيج على الشعر مع التدليك اللطيف لفروة الرأس. يغطى الرأس بقبعة الاستحمام ويترك القناع لـ15 دقيقة قبل الغسل.
ماسك الأفوكادو والموز: يمزج لبّ نصف ثمرة أفوكادو مع بيضة واحدة وملعقة طعام من زيت الزيتون. يطبق القناع على الشعر مع التدليك اللطيف. يغطى الرأس بقبعة أو منشفة لمدة 20 دقيقة قبل الغسل. بعد ذلك يخلط ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء ويغسل الشعر به.
ماسك الأفوكادو والبيض: يخلط لب ثمرة أفوكادو مع صفار بيضة واحدة وملعقة طعام من زيت جوز الهند. يطبق الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس. يترك لمدة 20 دقيقة قبل الغسل.
ماسك الأفوكادو والشوفان: يمزج لبّ ثمرة أفوكادو مع ربع كوب من الشوفان وربع كوب من زيت الزيتون وكوب من الحليب للحصول على مزيج متجانس. يطبق المزيج على كل مساحة الشعر لمدة 30 دقيقة قبل الغسل. وهكذا يمكن اكتشاف أهم فوائد الأفوكادو للشعر وماسكاته... وعليك أن تجربيها فوراً.  

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر