قشر الموز لعلاج مشاكل البشرة

بعد انتشار إمكانيّة تبييض الأسنان بقشور الموز وتخفيف آلام الصداع بتدليك الجبهة بها، لم يعد مصير هذه القشور سلّة المهملات كما كان سائداً من قبل، بل أصبحت المرأة مدركة تماماً فوائدها في العديد من العلاجات التجميليّة الخاصّة بالبشرة، فهي تحدّ من احمرارها، تزيل البقع الداكنة، تخفّف من الهالات السوداء والتجاعيد.

إذاً سيّدتي، إنْ أردتِ الحصول على بشرة نضرة، صحيّة ومتوهّجة عليكِ بهذه الماسكات من قشر الموز .

ماسك قشر الموز والحليب

يضاعف من نعومة وإشراقة البشرة، يعمل على تفتيح البقع الداكنة ويوحّد من لون البشرة.
مكوّناته:
• قشرة من الموز.
• ½ كوب صغير من الحليب السائل.
• ½ حبّة من البطاطس المسلوقة غير مقشّرة.
• ¼ ليمونة صفراء اللّون غير منزوعة القشر.
تمزج المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ جيّداً للحصول على قوام متوازن مائل للّون البنيّ. يفرد على الوجه لـ 35 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.
للحصول على نتائج إيجابيّة في أقلّ وقت ممكن، تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً، كما يمكن الاحتفاظ بما تبقى من الخليط في علبة زجاجيّة إلى حين استخدامه في المرّة التالية.

 

شاهدي أيضا : 



 

ماسك قشر الموز وصفار البيض

يعمل على إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد أو التخفيف منها لاحتواء مكوّناته على مضادّات الأكسدة وفيتامين C، كما أنّ صفار البيض يوفّر للبشرة التغذية العميقة في طبقاتها الخارجيّة والداخليّة ويقلّل من مظهر علامات التقدّم في السنّ.
مكوّناته:
• قشرة موزة واحدة.
• صفار بيضة.
تجفّف قشرة الموز، ثمّ تطحن وتمزج مع صفار البيض. يوزّع المزيج على بشرة نظيفة لمدّة لا تقلّ عن 40 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
يعتمد هذا الماسك مرّة واحدة فقط الأسبوع.

ماسك قشر الموز والألوفيرا

المواظبة على اتّباع هذا الماسك تعمل على تحسين الدورة الدمويّة، لذا يعدّ من أفضل الأقنعة الطبيعيّة التي تساعد في علاج الهالات السوداء.
مكوّناته:
• قشرة موز واحدة.
• ملعقة من جل الألوفيرا.

اقرئي أيضا : خلطات من الكركديه لبشرة أكثر نضارة

تفرم قشرة الموز جيّداً، ثمّ يضاف جل الألوفيرا. يطبّق الخليط أسفل العينين ويترك لـ 25 دقيقة. تمرّر قطنة لإزالة القناع، ثمّ يشطف الوجه بالماء البارد.

يشار إلى أنّه من الضروريّ عدم اللّجوء لهذه الماسكات إذا كان لديكِ حساسيّة من الموز.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة