6 نصائح قبل القيام بعمليات التجميل

لم تعد العمليات التجميلية مرعبة كما في السابق، وأصبحت في متناول أيدي العامة؛ لغرض تصحيح أو تغيير بعض المعالم الخارجية على الوجه والجسم. وإن كانت تبدو مغرية وملهمة بالنسبة للكثيرين من النساء والرجال، إلا أن لها العديد من الأضرار الجانبية والمخاطر التي لابد من الإلمام بها؛ للاجتهاد في البحث عن العيادة والجراح المناسبيْن، بعد أن شاع التنافس الكبير في هذا الميدان، وتحديدًا في الدول العربية.

نصائح قبل القيام بعمليات التجميل


من أكثر المخاطر شيوعًا لعمليات التجميل


قد تترتب عن عمليات التجميل العديد من الأضرار والمخاطر، ومنها الإحساس بألمٍ شديد في مكان إجراء العملية، والذي قد يستمر لأسابيع، مع ظهور الندبات أو التشوّهات وعدم اختفاء آثار العملية في الكثير من الحالات، ما يشعر المريض بخيبة أمل وإحباط شديديْن.
كما قد يضطر المريض إلى معاودة العملية أكثر من مرة واحدة؛ للحصول على النتائج المرجوة. ما يترتب عنه تقلب المزاج والاكتئاب والعصبية المفرطة.
أيضًا قد يترتب على عمليات التجميل حدوث التهابات الجرح، أو إصابته بالعدوى. وفي الحالات النادرة الوفاة والدخول في حالات من الغيبوبة، التي قد تكون إما دائمة أو مؤقتة، والإصابة بجلطات في الدم، مع ارتفاع نسبة احتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية أو النوبات القلبية. ولتجنب أكبر عدد ممكن من هذه الاحتمالات السلبية والخطيرة، لابد من هذه النصائح قبل الإقبال على عمليات تجميل :
- أهمية الحرص على البحث عن جراح تجميلي ذي سمعة محترمة وخبرة طويلة في هذا المجال، مع التأكّد من شهاداته المعتمدة من دون تردد أو خجل.
- الحرص على إتمام كل الفحوصات والتحاليل الطبية؛ لتجنب أكبر كمّ من المضاعفات المحتملة التي قد تسبب حالات اكتئاب وخيبات أمل شديدة.
- الحصول على أكبر قدر ممكن من الدعم النفسي والمعنوي من الطبيب والأهل والأصدقاء.
- عدم الاستعجال، مع ضرورة التأني وأخذ الحيطة والاستماع لآراء الآخرين، والبحث عن صور قبل وبعد العملية التجميلية؛ لضمان نتائج إيجابية قدر المستطاع.
- عدم الخضوع لعمليات جديدة دون أن تكون مجربة من قبل؛ للتأكد من نجاحها على يد الخبير أو الجراح المختار.
- وأخيرًا، التأكد من الحاجة الفعلية لهذا النوع من العمليات، فقد يندم المريض لاحقًا على عملية تجميلية أقبل عليها ولم تجلب له أي فائدة، وقد لا يمكنه العودة إلى المظهر الأول قبل العملية.

شاهدي أيضا

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي