طرق طبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

تتعدّد طرق تبييض الأسنان بين المعجون المبيّض والموادّ المبيّضة التي تباع في الصيدليّات دون وصفة طبيّة إلى غسول ولصقات التبييض، إضافة إلى العلاجات المتخصّصة في العيادات الطبيّة. بعيداً عن هذه العلاجات، هذه بعض الوصفات الطبيعيّة التي يمكن إعدادها بسهولة وبمكوّنات متوفّرة في المنزل.

فرك الأسنان بالصودا
تفريش الأسنان بالصودا من أسرع طرق تبييض الأسنان المنزليّة، فالصودا مكوّن يستخدم في جميع علاجات التبييض الكيميائيّة، وهو مادّة قادرة على كشط التصبّغات السطحيّة، يشكّل حاجزاً يمنع تشكّل البكتيريا.
العمليّة سهلة للغاية، فقط اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء للحصول على خليط شبيه بقوام معجون الأسنان، ثمّ افركي به الأسنان بواسطة فرشاة الأسنان العاديّة لتلاحظي الفرق بعد مرّات قليلة من اتّباع هذه الوسيلة.

فرك الأسنان بخلّ التفّاح العضويّ
يعرف عن خلّ التفّاح بأنّه مادّة معقّمة ومنظّفة أيضاً للأسنان وغيرها، يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يقضي على البكتيريا، لكنّه يتسبب في كشط مينا الأسنان، لذا لا بدّ من استخدام كميّة قليلة منه ولمدة قصيرة لا تتجاوز الدقيقة والاكتفاء به مرّة واحدة في الأسبوع كغسول فم للمضمضة بعد تخفيفه بالماء.

شاهدي أيضا :



الفراولة والأناناس
تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يساعد على تبييض الأسنان. يمكن استخدام الفراولة مع صودا الخبز للحصول على نتائج فوريّة ومذهلة. لا ينصح بالفراولة لتبييض الأسنان يوميّاً، لأنّ حمض الماليك يضرّ بها، في حين أنّ الأناناس يحتوي على مادّة البروميلين، وهي إنزيم فعّال في إزالة التصبّغات عن سطح الأسنان.

الفحم
تفريش الأسنان بالفحم النشط ومسحوق الفحم من شأنه أن يزيل كلّ البكتيريا والسموم من الفم وكذلك التصبّغات.

اقرئي أيضًا : أضرار ابتسامة هوليوود

لا بدّ أيضاً من تجربة فرك الأسنان بقشور بعض الفواكه، كقشر الموز، قشر البرتقال وقشر اللّيمون التي تعد بأسنان نظيفة وناصعة البياض دون إحداث أيّ أذى باللّثة.

اختبري هذه العلاجات المنزليّة وشاركينا رأيكِ فيها ...

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة