ماسك للوجه وخلطات طبيعية بديلة لمستحضرات المكياج

تستخدم بعض النساء مستحضرات المكياج بحذر. والسبب احتواء عدد منها على مكونات ضارة. ولهذا يلجأن إلى ماسك للوجه أو إلى خلطات طبيعية بديلة تمنحهن إطلالة نضرة من دون مكياج.

ماسك للوجه بديل لكريم الاساس وبودرة الخدود  
لكي تتخلي عن المكياج في بعض الأحيان وتحصلي على إطلالة نضرة ومشرقة من دون مستحضرات، من المفيد أن تلجئي إلى بعض المكونات الطبيعية. ومنها مثلاً: العسل، تفل القهوة، الخيار،...
فلتحصلي على بشرة صافية ووردية كما لو أنّك قمت بتطبيق كريم الأساس وأحمر الخدود، ننصحك بأن تلجئي إلى تفل القهوة.
ولهذا حضري هذه الوصفة: إمزجي القليل من تفل القهوة مع القليل من العسل ودلّكي وجهك بالمزيج بلطف. إغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر ورطبيه بالكريم المناسب.
أما إذا أردت توريد وجنتيك فاستخدمي الفراولة. ولهذا إقسمي ثمرة منه إلى قسمين وافركي بشرة وجهك بأحدهما. أتركي البقايا عليه بعد ذلك لـ5 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.
ولإخفاء الهالات السوداء تحت عينيك ضعي قطعتين من الفراولة تحتهما لمدة 10 دقائق ثم رطبي وجهك.

 

بديل لـ مزيل للمكياج
إذا قررت التخلي عن مزيل الماكياج الصيدلاني، لا تترددي في اللجوء إلى زيت اللوز أو الأفوكادو أو النيجل. إمزجيه مع القليل من ماء الورد. ضعي المزيج في عبوة رش واستخدميه كل مساء لتخليص بشرتك من كل آثار الماكياج.

بديل لـ أحمر الشفاه 
يمكنك أن تحصلي أيضاً على شفاه وردية من دون استخدام ملمع أو أحمر الشفاه. ولهذا طبّقي على شفتيك لمسة من زيت جوز الهند أو من زبدة الشيا بين الحين والآخر.

مزيل رائحة العرق
لا تحبين استخدام مزيل رائحة العرق بشكل دائم. ولهذا يمكنك أن تستبدليه بمستحضر طبيعي. ولتحضيره امزجي 50 غ من زيت جوز الهند، 50 غ من بيكربونات الصودا، 40 غ من نشاء الذرة و5 نقاط من زيت اللأفندر الأساسي. إحفظي المزيج في وعاء محكم الإغلاق لتستخدميه لمدة 3 أشهر.


   

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة