ماسكات للوجه بالقرفة لازالة التجاعيد وآثار حب الشباب خلال أسبوعين

تظهر التجاعيد وحب الشباب؛ بسبب العديد من العوامل البيئية والوراثية وأخطاء روتين الجمال، وبالطبع هي ظواهر تحدّ من جمال المرأة، وتعطي انطباعًا بالتقدم في العمر، وللتخلص من هذه المشاكل؛ علينا إيجاد الوسيلة المناسبة التي تحفز تجدد الخلايا.

وهنا يُنصح بالاعتماد على القرفة، فهي من التوابل الطبيعية القادرة على تحفيز الدورة الدموية؛ لجلب النضارة والحمرة الطبيعية، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة المسببة لتلف الخلايا، أما فيما يخص حب الشباب؛ فالقرفة علاج فعال؛ لأنها تحتوي على مضادات البكتيريا.



■ ماسك القرفة والعسل


• المكونات:
1 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة.
2 ملعقة من العسل النقي.
عصير نصف ليمونة.

• طريقة التحضير:
تمزج المكونات جميعًا، ثم تطبق على بشرة نظيفة، كما يفضّل تطبيقها على الرقبة، وتترك لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف الماسك بالماء الفاتر.
يكرر هذا الماسك من 2-3 مرات في الأسبوع؛ للحصول على نتائج أفضل.

 

شاهدي أيضًا : 


 

يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم، وبالتالي فإنه يطهر البشرة ويعالج حب الشباب، كما يرطب ويهدئ البشرة، أما عصير الليمون فيحتوي على حامض الستريك؛ الذي له خاصية مضادة للبكتيريا، وبالتالي يساعد أيضًا على علاج حب الشباب.



■ ماسك القرفة والطماطم


• المكونات:
3 ملاعق كبيرة من هريس الطماطم.
ملعقة من مسحوق القرفة.
ملعقة صغيرة من الكركم.

• طريقة تطبيق الماسك:
تمزج المكونات معًا؛ ليتكون عجين يطبق على بشرة نظيفة، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الفاتر. يُكرر الماسك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع؛ للحصول على أفضل النتائج.
الطماطم غنية بـ«الليكوبين» الذي يساعد على تلاشي التجاعيد والخطوط الدقيقة من البشرة، كما أنه يساعد على تبييض البشرة، أما مسحوق الكركم فيبطئ عملية الشيخوخة ويجدد الخلايا.



■ ماسك القرفة وجل الصبار


• المكونات:
2 ملعقة كبيرة من جل الصبار.
1 ملعقة من مسحوق القرفة.
ملعقة من زيت اللوز الحلو.

اقرئي أيضًا : 3 ماسكات ستحتاجينها للعناية ببشرتكِ المختلطة جربيها

• طريقة تطبيق الماسك:
تمزج المكونات بدقة لتشكيل معجون ناعم، ثم يطبق بلطف على وجه نظيف، ويترك الماسك لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

الصبار هو مكوّن طبيعي مذهل لمكافحة الشيخوخة؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تجدد الخلايا، وتحسن مرونة الجلد لبشرة مفعمة بالنضارة.

أضف تعليقا