أفضل وصفات تفل القهوة وبودرة الكاكاو لتشقير الحواجب

يمكن تشقير الحواجب بطرق مختلفة في صالون التزيين وباستخدام الصبغات الكيميائية. لكن من الممكن أيضاً الاستغناء عن هذه الصبغات التي قد تسبب الحساسية والتمتع  بإطلالة جديدة ومميزة من خلال الاعتماد على مكونات طبيعية يمكن توفيرها بسهولة. إذاً كل ما يجب فعله هو توفير القليل من تفل القهوة وبودرة الكاكاو ومواد أخرى مقل زيت جوز تهند والعسل.  

 

 

خلطة تفل القهوة وبودرة الكاكاو

نشرت مدونة الجمال جنيفير شيو مقطع فيديو قصيراً تشرح فيه كيفية تشقير الحواجب باستخدام تفل القهوة وبودرة الكاكاو. وأشارت إلى أن من أبرز ما تتميز به هذه الوصفة هو احتواؤها على مكونات طبيعية وأنه يمكن تحضيرها وتطبيقها بسهولة والحصول على أفضل نتيجة، وإن كانت موقتة، بسرعة.

فإذا قررت صنع هذه الخلطة والحصول على حواجب بلون أفتح من لونها الطبيعي، احرصي أولاً على أن يكون اللون مناسباً للون شعرك وبشرتك. ولا تترددي في القيام بهذه الخطوات:

حضري هذه المكونات: ملعقتا طعام من تفل القهوة، ملعقة وسط من بودرة الكاكاو، ملعقتا طعام من زيت جوز الهند وملعقة طعام من العسل الطبيعي.

إمزجي هذه المكونات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج متجانس، بتركيبة ناعمة وخالية من أيّ تكتلات.

بعد ذلك طبقي القليل من المزيج على كل حاجب واتركيه لمدة 20 دقيقة. وبعد مرور هذه المدة، اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

وتأكدي أنك ستحصلين على صبغة حاجبين طبيعية جداً. ورغم أن الصبغة في هذه الحالة لا تدوم طويلاً بحسب ما تقول المدونة، احرصي على تطبيق خلطة تفل القهوة وبودرة الكاكاو لتشقير الحواجب إذا كنت تعانين من الحساسية تجاه مواد الصيفات الكيميائية. فهي لطيفة ومغذية ومفيدة.  

 

illustration by drawing_imanitasong

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة