نصائح للمحافظة على نضارة أزهارك خلال فصل الصيف

كما يقول المثل، لكل شيء جميل نهاية. لسوء الحظ، لم تكن هذه الجملة أكثر حقيقة عندما يتعلق الأمر بتلك اللحظات التي تمنحنا المتعة، كعطلة نهاية الأسبوع، أو شريحة من البيتزا، أو باقة من الزهور الطبيعية الخلابة، يبدو أن لكل هذه الأشياء عمراً قصيراً.
لكن ألن يكون رائعاً لو أن الأمر يستغرق وقتاً أطول بقليل، وللحفاظ على جمال ورائحة الزهور يقدم إبراهيم الصمادي، مؤسس Forever Rose London، نصائح حول صيانة الزهور والحفاظ عليها، والحصول على حياة أطول للزهور الخاصة بك هذا الصيف.
إعداد الزهور بشكل صحيح
قبل وضع الزهور في المزهرية، تأكدي من غسلها جيداً قبل ملئها بماء نظيف بدرجة حرارة الغرفة، وإذا كان هناك أي أوراق زائدة قومي بإزالتها بلطف من الجذع؛ لأنها يمكن أن تتسبب في نمو البكتيريا، ثم قومي بأخذ كل جذع واقطعي بوصة واحدة من الأسفل بسكين حاد حتى لا تضغط على الساق، هذا يسمح للزهور بامتصاص الماء بسهولة أكبر.
وضع الزهور في ماء دافئ.
كلما ازدادت مدة بقاء الأزهار بدون ماء، ذبلت بسرعة، وتذكري أن لا تضعي الزهور المقطوفة حديثاً في الماء البارد المثلج، حيث تتمتع الأزهار التي تجلبينها من الخارج بدرجة حرارة أعلى، لذا ضعيها في الماء الذي يكون على الأقل في درجة حرارة الغرفة أو أدفأ قليلاً.
عدم حشر جميع الأزهار معاً
إن ترك مساحة إضافية بين الإزهار يسمح بتدفق الهواء بطريقة أفضل بينها. إن تدفق الهواء يساعد في مكافحة أي نوع من البكتيريا والعفن الذي قد يهدد صحة الزهور.
تغيير الماء على الدوام
من أجل الحد من نمو البكتيريا، قومي بتغيير الماء كل يومين، وتأكدي من أن الأزهار تحتوي على ما يكفي من الماء، لذا استخدمي دائماً الماء الموجود في درجة حرارة الغرفة.
تغذية الأزهار
يمكنك استخدام غذاء الزهور التجاري مع الماء لمساعدة الزهور بالبقاء لفترة أطول، وهناك أيضا العديد من الأدوات المنزلية التي تعمل بشكل فعال كإضافة حبة واحدة من الأسبرين أو ¼ كوب من المشروب الغازي إلى مزهرية مليئة بالماء.
الجدير بالذكر أن فوريفر روز Forever Rose متخصصة في زراعة الورود التي تدوم لسنين عديدة دون الحاجة لريّها بالمياه أو تعريضها لضوء الشمس، لتكون بذلك أول شركة من نوعها في العالم وأوّل علامة متخصصة في الورود الفاخرة عالمياً.

اقرئي أيضاً:

ربيعك بعطر الزهور!

دليلك لاختيار الزهور في حفلات الزفاف والحدائق من الخبراء

فساتين مفعمة بالزهور موضة ربيع 2017

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات