عمل مدرساً لـ 17 عاماً مُخفياً هذا السر الكبير

استطاع رجل أمريكي أن يخفي جهله في القراءة والكتابة لسنوات طويلة، تمكن خلالها من تجاوز المراحل الدراسية كاملة؛ حتى حصوله على شهادة جامعية، وعمله كمدرس لمدة 17 عاماً!

لجأ هذا المعلم واسمه جونكوركوران، 77 عاماً، إلى العديد من الحيل لتجاوز امتحاناته مستعيناً بزملائه المتفوقين، مركزاً جهده في الوقت ذاته على ألعاب القوى التي برع فيها، إلى أن حصل على منحة دراسية، وذلك وفقاً لموقع 24 الإخباري.

عمل جورج لاحقاً كمعلم للتربية الرياضية، مستعيناً بطلابه كما استعان سابقاً بزملائه، ودون أن يعلم أحدهم بأنه يجهل القراءة والكتابة.

ومع ذلك، بقي حلم تعلم القراءة والكتابة يلازمه حتى جاءته فرصة أحسن استغلالها. ففي عام 1986، وعندما كان جورج في الـ48 من عمره، سمع السيدة الثانية للولايات المتحدة آنذاك "باربرا بوش"، وهي تتحدث عن محو الأمية للكبار، مما دفعه إلى البحث عن برامج التعليم؛ ليحصل على مدرس متطوع يبلغ من العمر 65 عاماً، مكنّه من الوصول إلى مستوى طالب في الصف السادس في القراءة خلال 13 شهراً.

تلقى جورج الدعم الكامل من زوجته طوال هذه السنوات، ليشارك مؤخراً قصته على العلن، ويجذب أنظار العالم وكبرى وسائل الإعلام، خاصة مع تأسيسه مركز "جورج كوركوران" وإصداره 3 كتب من تأليفه!

أضف تعليقا
المزيد من أخبار