احمرار البشرة... الأسباب والعلاج

احمرار بعض مناطق الوجه قد يكون وراثياً أو بسبب عوامل خارجية كالحساسية من التعرض للشمس أو مع الضغوط النفسية.. ولكن لا تنسي أن بعض الأخطاء التي تتسببين أنت نفسك فيها تؤدي إلى احمرار بشرتك، إليك بعض هذه الأسباب تقدمها خبيرة التجميل نانيس سليم مع نصائح لتجنبها.

 

إقرئي ايضا  كيفية استخدام زيوت تنظيف الوجه

 

1- في الصباح.. تغسلين وجهك وتدعكينه للتخلص من آثار النوم.. والأفضل غسل وجهك بالصابون الخاص بالبشرة الحساسة ثم رشي ماء معدنياً على بشرتك واتركيها ثوان معدودة ثم تخلصي من الماء الزائد باستخدام منديل ورقي وذلك بالتربيت على الوجه بدلاً من دعكه بالمنشفة.

2- لحماية بشرتك.. تستخدمين كريماً يومياً غير مناسب لنوع البشرة مما يسبب إصابتها بالحبوب كما تستخدمين كريماً مضاداً للحبوب يسبب جفافاً للجلد.. والأفضل استخدام كريم خاص في الصباح للترطيب حتى يصبح جلدك أكثر نعومة ويحميك من التهاب الجلد.. اختاري كريماً يحمل في مكوناته المهدئات ومضادات الالتهاب.

3- حتى تخفي آثار الاحمرار تبدئين في تجربة أنواع جديدة من كريم أساس من اللون البيج الفاتح أو بلون العسل الداكن، أي اللون الأقرب للون بشرتك.

ويمكنك إخفاء الاحمرار بمصحح اللون "من اللون الأخضر" حيث يقوم بتغيير اللون الأحمر إلى لون حيادي.. ثم ضعي لمسة بسيطة من البودرة للحصول على صورة أكثر طبيعية.

 

اقرئي أيضاً البشرة الدهنية... طرق العناية

 

4- في المساء.. تمسحين وجهك بتونيك يحتوي على الكحول لتنظيف البشرة ولكنه في الواقع يزيد التهابها.. والأفضل تنظيف البشرة باستخدام كريم سائل لا يتم شطفه بالماء أو لوسيون ناعم.. كما يمكن استخدام قناع ملطف للبشرة ومنظم لإفراز الدهون كل 15 يوماً.

أضف تعليقا