خلطة لتبييض الجسم سهلة

كما بشرة الوجه، تحتاج بشرة الجسم من وقت لآخر الى التقشير، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميت وتنظيفها من الشوائب، مما يحافظ على بشرة ناعمة وبيضاء. إلا أنه بإمكانك تحضير وصفة طبيعية مئة في المئة في المنزل، ستعمل على تقشير بشرة جسمك وتبييضها، وفي الوقت نفسه ستمنحه رائحة عطرة وجذابة.
في المقال التالي، سنطلعك على هذه الوصفة وكيفية تحضيرها لتنعمي ببشرة جسم نقية وذات رائحة ذكية.

 

المكونات
لتحضير هذه الخلطة، أنت تحتاجين الى المكونات التالية: ربع كوب من النشا، ربع كوب من صودا الخبز، كوب من ملح البحر، نصف كوب من الحليب المجفف، ملعقة كبيرة من الغليسرين، وعشر قطرات من زيت اللافندر العطري.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير
اخلطي جيداً كلاً من ملح البحر والحليب المجفف وصودا الخبز والنشا. استمري في الخليط الى أن تحصلي على خليط متجانس. من ثم، أضيفي الى الخليط الغليسرين وزيت اللافندر العطري، مع الاستمرار في خلط المكونات لبضع دقائق. بعدها، ضعي الخليط في عبوة معقمة ومحكمة الإغلاق، على أن تحفظيه في مكان بارد وجاف ومظلم لمدة 24 ساعة قبل أن تستخدميه.

 

كيفية الاستخدام
أولاً، شطفي جسمك بالمياه الساخنة لمدة 10 دقائق، لأن ذلك يساعد في أن تصبح بشرة الجسم طرية وقابلة للتقشير. من ثم، ضعي كمية مناسبة من الخلطة على ليفة الاستحمام، على أن تكون خشنة بعض الشيء، وابدأي بفرك جسمك بها، بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى. استمري في الفرك الهادئ لمدة عشر دقائق. بعدها، شطفي جسمك جيداً بالمياه الفاترة.  

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

صابونة الحليب والعسل لتبييض الوجه والجسم

خلطة مثالية للعروس لتبييض الوجه والجسم في 3 أيام

3 خلطات طبيعية لتبييض الجسم افضلها التي تحتوي الكركم

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة