للبشرة دهنية غسول طبيعي للعناية بها... اصنعيه بنفسك

البشرة الدهنية هي بشرة زيتية ذات طابع دهني، تتميز بمساماتها الواسعة التي تساعد في نمو البكتيريا وإفراز الدهون. ونظراً الى كثرة إفراز الزيوت فيها، تكثر فيها البثور وحب الشباب، كما يصعب ثبات المكياج عليها. هذا وتعاني صاحبات البشرة الدهنية من شحوب الوجه ولمعانه، وهذا كله يفقد البشرة نضارتها وحيويتها. فإذا كنت من صاحبات هذا النوع من البشرة، سنقدم إليك طريقة تحضير أفضل غسول طبيعي للعناية بالبشرة الدهنية والتخلص من البثور المتراكمة فيها.

 

المكونات
لتحضير هذا الغسول، أنت تحتاجين الى المكونات التالية: خمس ملاعق من الطين المغربي، عشر ملاعق  من طحين الحمص أو البيسان، نصف ملعقة من الكركم، ملعقة كبيرة من مسحوق النيم، القليل من مسحوق قشر الليمون، إضافة الى سبع قطرات من زيت شجرة الشاي، المقاوم لظهور البثور وحب الشباب.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير
اخلطي جميع المكونات التي ذكرناها آنفاً، الى أن تصبح خليطاً متجانساً. ضعي الخليط في عبوة معقمة ومحكمة الإغلاق، على أن تحتفظي بها في مكان بارد ومظلم، وذلك منعاً لالتقاط الغسول أية بكتيريا أو فطريات قد تسبب الأذى للبشرة. علماً أنه بإمكانك تخزين هذا الغسول لغاية ثلاثة أشهر من تحضيره.

 

كيفية التطبيق
في الصباح، ضعي كمية صغيرة من هذا الغسول في راحة يديك، من ثم أضيفي إليه القليل من الماء ودلكي وجهك به بلطف، وذلك بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى. دعي الغسول على وجهك لمدة دقيقتين تقريباً، بعدها شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ.
كرري هذه العملية مرة يومياً، عند الاستيقاظ من النوم.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

صابونة الروزماري علاج فاعل للبشرة الدهنية... حضريها بنفسك

قناع الأرز الإيراني للبشرة الدهنية

خلطات الطماطم لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة