حفر الوجه... تعرفي الى أسبابها وكيفية التخلص منها

تعدّ حفر الوجه من أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً، نظراً الى مظهرها غير المحبب، والذي يؤثر سلباً في إطلالتك، مهما حاولت إخفاء هذه الحفر بمساحيق التجميل، بالتالي أنت بحاجة الى حل جذري للتخلص منها نهائياً وإعادة الرونق والإشراقة الى بشرة وجهك.
في ما يلي، سنعرفك الى أسباب ظهور حفر الوجه ووصفات طبيعية وسهلة للتخلص منها.

 

أسبابها
السبب الأكثر شيوعاً لمشكلة حفر الوجه، هو حب الشباب والبثور، لا سيما إذا عمدنا الى العبث بها وإزالتها برؤوس أصابعنا، مع ما تحمله هذه الأخيرة من أوساخ وجراثيم تؤذي البشرة وتصيبها بالالتهابات. إضافة الى ذلك، يعد الاستخدام السيئ لمقشر بشرة الوجه من الأسباب الرئيسية لظهور هذه الحفر، فضلاً عن الالتهابات الجلدية المتعددة والمختلفة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3 وصفات طبيعية للتخلص منها
وصفة زيت جنين القمح
هذه الوصفة سهلة جداً، إذ ليس عليك إلا تدليك بشرة وجهك بزيت جنين القمح يومياً، ولمدة 10 دقائق، بحركات دائرية هادئة، وذلك كي يتغلل داخل أعماق البشرة ويعمل على ترميم خلايا البشرة، لا سيما أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تجعله مثالياً في معالجة مشكلة حفر الوجه.

 

وصفة صابونة الكبريت
قومي بغسل بشرتك وجهك مرة يومياً بصابونة الكبريت، وتشطيفها بالماء الفاتر بعدها. بحيث تعمل هذه الصابونة على تنظيف البشرة من البكتيريا، وتمنع التهاب حب الشباب، وتعالج حفر الوجه بفعالية.

 

وصفة النشا وماء الورد
اخلطي نصف ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. من ثم، ضعبي المكونات في وعاء على نار هادئة واتركيها الى أن تصبح خليطاً متماسكاً. عندها، أزيلي الخليط عن النار، وحين يبرد طبقيه على بشرة وجهك، مع التشديد على أماكن الحفر، واتركيه مدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

قناع القرع لتفتيح البشرة وعلاج حفر الوجه

سكراب طبيعي مذهل للقضاء على البثور وحفر الوجه

الطين الاحمر لتوريد الوجه وعلاج الحفر!

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة