في شهر التوعية بسرطان الثدي.. البيت الأبيض مُضاء بالوردي

أضيء البيت الأبيض في واشنطن باللون الوردي في أول يوم من شهر أكتوبر المخصص للتوعية بـ"سرطان الثدي"، لينضم بذلك إلى مجموعة من أهم المعالم حول العالم والتي تمت إضاءتها باللون الوردي كذلك، مثل برج ايفل في باريس، قصر سيناتوريال في روما، وكاتدرائية ميلانو؛ حيث أطلق الناجون من مرض السرطان البالونات الوردية في الهواء.

لم تتوقف التوعية بسرطان الثدي في واشنطن على إضاءة البيت الأبيض فقط، بل توجهت كذلك السيدة الأولى ميلانيا ترامب في تصريحاتها إلى السيدات حول العالم لتوعيتهن؛ حيث قالت: "نعمل في شهر أكتوبر على رفع الوعي وتشجيع السيدات على اتخاذ بعض الخطوات لتخفيض نسبة إصابتهن بسرطان الثدي".

وأضافت: "اشجع جميع السيدات على التحدث إلى أطبائهم والخضوع إلى فحص الثدي الشعاعي (الماموجرام)، وغيرها من أساليب الفحص المبكر، وما يمكن القيام به من أمور للحد من خطر الإصابة به".

تصل نسبة الشفاء من سرطان الثدي عند الاكتشاف المبكر إلى 95%، بينما لا تتجاوز الـ20% في الحالات المتأخرة، كما تشير الدراسات إلى أن 40% من الحالات يتم اكتشافها بالفحص الذاتي للثدي، و40% يتم اكتشافها بأشعة "الماموجرام"، وذلك حسب تقارير منظمة الصحة العالمية.

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار