العلاقة الحميمة: ماذا بعد الإجازة؟

عدتما لتوكما إلى المنزل بعدما أمضيتما خارجه أيام عطلة ممتعة. كل شيء تم على ما يرام ولا سيما علاقتكما الحميمة، الأجواء إيجابية والعاطفة متجددة. لكن، ماذا بعد؟ غداً سيعود كل منكما إلى عمله، مع ما يترتب على ذلك من هموم وشعور بالضغط النفسي وعادات يومية مملة. فكيف ستحافظان على علاقة بعيدة عن التشنج؟ إليكما هذه النصائح.

 

اقرئي أيضاً العوامل المؤثرة على حاجة المرأة الجنسية

 

1- الهدوء

في ظل روتين الحياة اليومية، قد تنسيان تلك الأوقات المليئة بالمشاعر التي عشتماها خلال إجازتكما، ما يؤثر سلباً حتى على علاقتكما الحميمة.

النصيحة: في أجواء حافلة بأسباب الضغط النفسي، قد يصبح الاسترخاء أمراً صعباً إلى حدّ ما ولا سيما خلال القيام بالعلاقة الجنسية. لذا، ولكي لا تسيطر أفكار النهار المزعجة على مسائكما، ليس عليكما سوى القيام ببعض الخطوات البسيطة بين الحين والآخر مثل: حمام يحتوي على الزيوت الأساسية، قراءة المجلة المفضلة أو مشاهدة البرنامج المفضل... فهذا يساعدكما على التنفس واستعادة الهدوء.

 

2- التواصل

خلال العطلة كنتما تمتلكان الوقت الكافي للتحدث وتعيشان علاقة منسجمة، الأمر الذي تفتقدانه في معرض حياتكما الاعتيادية، فيبدو الحوار أمراً غير ممكن أي أن كلاً منكما يحتفظ لنفسه بالأفكار التي تزعجه.

النصيحة: تبادل الأفكار أمر ضروري جداً! وغياب الحوار من أبرز المشكلات التي يعانيها الأزواج وعدو الحياة الجنسية الناجحة وقد يولد العداوة، علماً أن بعض النساء قد لا يشعرن بالرغبة في القيام بالعلاقة الحميمة لأنهن يرين أن أزواجهن لا يتفهمونهن! إذاً، على كل منكما أن يبلغ الآخر الرسالة التي يريد بشأن تصرفاته غير المريحة وذلك من أجل حل المشكلات من دون أن يبلغ الأمر حد الخلاف.

تنبيه: يجب ألا يخلد الزوجان إلى النوم فيما كل منهما يكن الضغينة للآخر. فللغد عمل آخر.  

 

3- التحكم بالوقت

خلال أيام العطلة كان بإمكنكما إقامة العلاقة الحميمة متى شئتما، إذ لم يكن لديكما أي التزامات، الأمر الذي يبدو صعباً الآن في ظل كثرة انشغالاتكما وشعوركما بالتعب في نهاية كل نهار.

النصيحة: بالطبع ليس عليكما تحديد أوقات معينة لإقامة العلاقة الحميمة، فهذا قد يؤدي بكما إلى الوقوع في الروتين الهدام. إذاً حاولاً أن ترتبا أموركما بطريقة مختلفة، مثلاً إعملا على إلغاء بعض الأمور مثل العشاء الأسبوعي لدى الأقارب أو الحصول على إجازة بين الحين والآخر. المسألة سهلة أليس كذلك؟

فكرة إضافية: يمكنكما الاستيقاظ قبل نحو نصف ساعة من موعد نهوضكما الاعتيادي. هذا حل مرض أيضاً.

 

4- تغيير المكان

لقد فعلتما ذلك خلال إجازتكما بمجرد انتقالكما للإقامة في فندق. لكن ماذا بعد عودتكما إلى منزلكما؟

النصيحة: من المفيد أيضاً أن تحجزا بين الحين والآخر غرفة في أحد الفنادق، فتغيير المكان يساعد الحياة الجنسية على التطور والاستمرار.

 

 

اقرئي أيضاً العلاقة الجنسية بين الوهم والحقيقة

 

5- الاهتمام بالجمال

لقد أمضيتما أيام إجازتكما فيما أنتما ترتديان ملابس مريحة جداً. لكن في المنزل الأمر مختلف. يجب الاهتمام بالمظهر!

النصيحة: من الضروري طبعاً أن ترتديا ملابس مريحة لكن أنيقة لكي تلفت انتباه الشريك وتساهم في تعزيز الرغبة لديه. كما من المهمة إيلاء العناية للشكل الخارجي.

تنبيه: للمرأة... لا تهملي نفسك مطلقاً! اعتني ببشرتك وقوامك وشعرك وأظافرك...


 


 


 

أضف تعليقا