وصفة تقضي على اصفرار الأظافر من المرّة الأولى

مشكلة اصفرار الأظافر من المشاكل المتكرّرة ولها أسباب عديدة، منها صحيّة وتحديداً من جرّاء سوء التغذية، ما يتطلّب استشارة طبيّة أو بسبب عدم العناية الكافية؛ إليكِ هذا الحلّ الجذريّ والذي يقضي على الاصفرار من المرّة الأولى.

معجون الأسنان أو المبيّض
بواسطة معجون الأسنان، سواء العادي أو المخصّص لتبييض الأسنان فقط، قومي بتغطية الأظافر به، ثمّ اتركيه 5 دقائق واغسلي يديكِ بالماء الفاتر. يمكنكِ تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعيّ.

اقرئي أيضًا : 5 حيّل لتجديد مظهر الأظافر في الصيف  

هناك طرق أخرى للتخلّص من اصفرار الأظافر مثل استخدام اللّيمون أو البيكينج صودا، إلّا أنّ طريقة مبيّض الأسنان أسهل ونتيجتها أسرع، كما أنّ هذه الطريقة تساعد على التخلّص من بقع طلاء الأظافر الداكن، حيث نلاحظ على سبيل المثال عند تطبيق طلاء أظافر باللّون القرمزيّ الداكن تظلّ الأظافر مائلة للاحمرار بعد إزالته.

الأظافر الضعيفة
للحفاظ على جمال يديكِ بشكل عامّ، لا بدّ من العناية بالأظافر لتبقى قويّة أو لإزالة الاصفرار، وهنا ننصح باعتماد عصير اللّيمون الذي يعدّ المقوّي الطبيعيّ الأقوى. يمكن استخدام قشرة اللّيمون وفرك الأظافر بها، أو نقع اليدين بقليل من عصير اللّيمون للحصول على أفضل نتيجة.

وللعناية أيضاً بالأظافر لا بدّ من اختيار أنواع جيّدة من مزيل طلاء الأظافر، خاصّة تلك التي تحتوي على زيوت طبيعيّة، لأنّها تساعد على عدم جفاف الأظافر ومن ثمّ حمايتها من التكسّر؛ ويفضّل منحها فترات راحة من الطلاء لأنّ كثرة تطبيقه هي المسبّب الأوّل لاصفرارها.

اقرئي أيضًا : طرق لإطالة الأظافر خلال شهر فقط

أضف تعليقا
المزيد من مناكير