بعيداً عن البوتكس..مكونات تضمن لكِ بشرة مشدودة خالية من التجاعيد

لا شك أن أكثر علامة تقلق المرأة هي علامات تقدم العمر التي أصبحت تظهر في عمر مبكر بسبب طرق التغذية غير الصحية والتعرض للأجهزة بشكل مستمر، فأصبح أمراً طبيعياً ظهور تجاعيد بداية من عمر الثلاثين.

بالتأكيد ظهور التجاعيد في عمر مبكر لن يدفعكِ نحو إجراء جراحة تجميل أو شد الوجه وإخفاء التجاعيد عن طريق البوتوكس، ولكن على الأقل تدفعكِ نحو استخدام كريمات باهظة الثمن تعد بالقضاء على التجاعيد وتحقيق النضارة والشباب.

اقرئي أيضًا : الملح السلاح الفتاك للقضاء على مشاكل البشرة  

وبدلاً من الكريمات والتجارب، عليكِ الاتجاه نحو الطريق الأمن، وهو الوصفات الطبيعية التي لاقت رواجاً كبيراً، فالخبراء يتجهون نحو الطبيعية؛ لأنها المصدر الحقيقي لمواجهة كل مشكلات الصحة والجمال.

ونصح الخبراء بمحاربة التجاعيد والشحوب وشد الوجه من خلال ثلاثة مكونات فقط: بياض البيض، عصير الليمون، زيت جوز الهند.

ويحتوي كل مكون مما سبق ذكره على فوائد كثيرة تخص البشرة والجمال، فالبروتين الموجود في البيض يساعد على إعادة بناء الكولاجين، كما أنه يساعد على شد البشرة وإعطائها النضارة المطلوبة، أما الليمون الذي يحتوي على فيتامين "سي" فيقضي على البقع الداكنة ويساعد على تفتيح لون البشرة، وأخيراً زيت جوز الهند البكر الذي أصبح مكوناً رئيسياً في وصفات الجمال، لاحتوائه على أحماض أمينية وأوميجا 3 الذي يساعد على تجديد الخلايا، كما يمنح البشرة رطوبة فائقة، كما يحتوي زيت جوز الهند على مضادات أكسدة تحارب شيب الخلايا.

اقرئي أيضًا : زيت بذور الورد بديل البوتوكس الطبيعي!  

طريقة عمل قناع شد البشرة
-بياض بيضة.
-عصير نصف ليمونة.
نصف ملعقة من زيت جوز الهند البكر.

أولاً يُفصل صفار البيضة لاستخدام البياض فقط، ويُضرب بياض البيض حتى يكون "فووم" ثم يضاف له عصير الليمون وزيت جوز الهند أيضاً.
يُطبق القناع على بشرة نظيفة، ويترك لمدة 15 دقيقة أو حتى تشعري بأنه جف على البشرة، ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ، ويكرر القناع مرة أسبوعياً.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة