مشاكل البشرة وعلاقتها بالصحة

هناك عوارض  بسيطة قد تصيب وجهك وبشرتك،قد لا تأخذينها في الحسبان، إلا أنها قد تشكل دلالة واضحة على وجود مشكلات صحية كامنة فينا .

إليك بعض هذه العوارض التي تشكل جرس إنذار لمشاكل صحية يجب أن تسارعي إلى معالجتها :

 

 

  • احمرار الجلد

هل تشعرين بالحرارة وبميل جلدك إلى اللون الأحمر الوردي حتى وإن كان كل ما قمت به هو رفع كوب من الشاي؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون السبب ارتفاع ضغط الدم لديك. وهنا يتم ضخ الدم المحمّل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، حتى إلى سطح البشرة، وهذا ما يسبّب مظهر الجلد المحمرّ. وينتشر ارتفاع ضغط الدم لدى النساء الشابات أيضاً، لا سيما أنهن يتناولن حبوب منع الحمل التي قد تزيد من تفاقم الحالة.

الحل:

إن التخلص من ارتفاع ضغط الدم لا يعني التوقف عن الاستمتاع بالحياة، ولكن عليك تخفيف الملح والكحول اللذين يزيدان من ارتفاعه . جرّبي ممارسة تمارين الإيروبيكس بصورة منتظمة، فهذا يزيد نبض القلب ويحافظ على مرونة الأوعية الدموية.

وقد أظهرت دراسات أجراها علماء في كلية جورجيا للطب في الولايات المتحدة أن التأمّل أيضا قد يخفّض ضغط الدم بصورة كبيرة في غضون ثلاثة أشهر، لذا خصّصي لنفسك وقتاً كافياً ومكاناً هادئاً لممارسة التأمل والاسترخاء. 

 

إقرئي أيضا  طرق لتنقية الجسم من السموم

 

  • جفاف البشرة

يعرف معظمنا نوع بشرته. ولكن إذا بدأت فجأة تظهر عليها  بقع حمراء قشرية، قد يكون السبب نقص في فيتامين C في جسمك، المعروف بأهميته في الحفاظ على سلامة الجهاز المناعي.

الحل:

أن زيادة استهلاكك من الخضروات الغنية بفيتامين C، مثل البروكلي والفلفل، أمر مهم، إلا أن عليك أيضاً أن تطبخيها على نحو صحيح. ففيتامين C هو أحد الفيتامينات غير المستقرة التي يمكن تدميرها بسهولة. لذا جرّبي طهي الأطعمة الغنية به على البخار كلما كان ذلك ممكناً. وزيدي أيضاً استهلاكك من هذا الفيتامين عن طريق تناول عصائر الفاكهة. جرّبي الفواكه الحمضية والفراولة والكيوي والمانغا.

 

إقرئي أيضا  العناية بالبشرة بالزيوت العطرية

 

 

أضف تعليقا