نصائح قبل الدخول لسن الأربعين لصحة جيدة وشباب دائم

تختلف حياة المرأة تمامًا، وتنقلب رأسًا على عقب بعد دخولها سن الأربعين، وتعيش حياة مختلفة؛ نظرًا لقلة حركتها، وحدوث تغيرات في هرمونات جسمها، لذا تقدم «الجميلة» لكِ عزيزتي المرأة المقبلة على سن الأربعين مجموعة من النصائح المهمة التي يجب اتباعها؛ لتتمتعي بصحة جيدة وشباب دائم.

الكشف الطبي الدوري
من الضروري ألا تهمل المرأة في صحتها، حتى وإن كانت تشعر أنها بخير، لذا عليكِ الكشف الطبي الدوري مرة كل عام، أو كل 9 أشهر، مع إجراء ما يستدعيه الأمر من تحاليل شاملة؛ للاطمئنان على صحة جميع أجهزة وأعضاء الجسم.

اقرئي أيضًا : الحامل والفجل .. صداقة حميمة  

الرشاقة
في هذه المرحلة، يصعب على المرأة صاحبة الأربعين عامًا إنقاص وزنها، عكس فترة العشرينيات، والثلاثينيات، لذا عليكِ اتباع الطرق الصحية في تناول الطعام طيلة فترة حياتك؛ وذلك تجنبًا لحدوث زيادة الوزن، وما يتبعها من مشاكل صحية أخرى؛ كأمراض القلب والسكري وغيرهما.

ومن الضروري تجنب تناول الحلويات؛ لأنه بات معروفًا أن الحلويات التي تصنع من الدقيق الأبيض والسكر تحتوي على سعرات حرارية عالية، تأخذ كثيرًا من الوقت لحرقها، وتعمل على زيادة الوزن.

اقرئي أيضًا : حرق 3500 سعر حراري يوميًا ليس مستحيلا مع هذه النصائح  

تناول أطعمة تخفف الوزن
يعتبر الماء على رأس السوائل والأطعمة التي تسرع من حرق السعرات الحرارية، وتعمل على إنقاص الوزن، كما يجب تناول ألواح «الجرانولا»، وبذور الكتان؛ لاحتوائهما على الألياف الغذائية، وكذلك المكسرات؛ لأنها تحتوي على الأوميجا 3، التي تساعد على الشعور بالشبع، وقد أفادت دراسة أسترالية، استمرت سنة، أن الاستمرار في تناول المكسرات يوميًا يؤدي إلى فقدان الوزن، كما ننصحك بالحرص على تناول القرفة، والخضراوات الورقية، والأسماك، والجريب فروت؛ لأنها تحتوي على فيتامينات A&B5، بالإضافة إلى البوتاسيوم والألياف الغذائية.

تناول الطعام الصحي
من الضروري اتباع نظام غذائي سليم؛ للتمتع بصحة جيدة وجسم مثالي، ومن الضروري أن يعتمد النظام على تناول أقل نسبة ممكنة من الدهون، مع الوفرة في البروتين والفيتامينات وبعض الكربوهيدرات.

ممارسة الرياضة
يمكنك ممارسة رياضة المشي، وهي أبسط أنواع الرياضة؛ نظرًا لفوائدها المتعددة على الجسم؛ من حيث رفع اللياقة البدنية، وتحسين الحالة المزاجية والنفسية.

اقرئي أيضًا : وصفات فعالة للتخلص من كثرة التعرق ورائحته الكريهة 

التقليل من الأعباء والاهتمام بالصحة النفسية
عليكِ أن تقللي من الأعباء الملقاة على عاتقك، وتهتمي بأولويات حياتك فقط؛ لأنها تصيبك بالإرهاق والتوتر، وبالتالي الاكتئاب، فالشعور بالجوع والأكل، وفي المحصلة زيادة وزنك.

ومن الضروري الاهتمام بالناحية النفسية والمزاجية للمرأة صاحبة الأربعين، فهناك أوقات عصيبة وظروف تمر عليكِ، لكن احذري أن تضعي نفسك في مواجهة ضغوط أكبر من قدراتك، حينها عليكِ الاستعانة بمن يمكنه تقديم الحلول، سواء الأصدقاء والأقارب، أو الذهاب إلى طبيب نفسي.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية