وصفة طبيعية بمذاق جيد تغني عن أدوية الكحة

تشكو الكثير من السيدات من الكحة، وهذا أمر طبيعي، لكن الكحّة التي تستمر مدّة طويلة يُمكن أن تكونَ علامة تشير إلى وجود مشكلة صحية، ومن الممكن أن تكون الكحة مزمنة أو حادة، أمّا الكحة الحادة فهي التي تبدأ على نحو مفاجئ ولا تستمر لأكثر من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وتعد أدوية الكحة من أكثر أنواع الأدوية التي تلاقي نفوراً لمرارة طعمها، بالإضافة إلى المحاولات الدائمة لتجنب تناول العقاقير الكيماوية؛ تفادياً لآثارها الجانبية على الجسم والصحة، لذلك فإن اللجوء إلى الوصفات المنزلية البسيطة تساعدك على إيجاد حل آمن ومحبب الطعم للتخلص من داء الكحة، لكن دعينا نتعرف أولاً على أسباب داء الكحة.

اقرئي أيضًا : قصات شعر تمنع تساقط الشعر وتناسب المرأة الخمسينية  

أسباب الكحة
الإنفلونزا
الاختناق
استنشاق الملوثات
الالتهاب الرئوي
السعال الديكي أو الشاهوق.

وصفة طبيعية تغنيك عن أدوية الكحة

اقرئي أيضًا : اصنعى بنفسك..كريم الشاي الأخضر لشد الجلد في 10 أيام  

المكونات:
كوب من السكر الأبيض
عصير ليمونة واحدة
ثلثا كوب ماء نقي
ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
ملعقة عسل نحل صاف
ربع ملعقة من القرنفل

خطوات التحضير:
جهزي وعاء معدنياً متوسط الحجم وضعي فيه كوباً من السكر الأبيض، ثم أضيفي عصير ليمونة واحدة مع ثلثي كوب ماء نقي، بعد ذلك قومي بإضافة ملعقة صغيرة عسل نحل، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون .

بعد ذلك اطحني مقدار ربع ملعقة من فصوص القرنفل جيداً وأضيفيها للمزيج، ثم قومي بتشغيل النار على درجة هادئة وابدئي في التقليب برفق، حتى يذوب السكر أولا وتمزج الحرارة جميع المكونات وحين يصل للدرجة الكافية في التسخين سيكون لديك سائل ثقيل قليلاً، قومي الآن بفرد ورق زبدة على صينية خبز باردة، وابدئي باستخدام ملعقة في تقطير أقراص في حجم دوائر الحلوى على الورقة لتبرد على شكل أقراص يسهل تناولها.

اقرئي أيضًا : صيدلي يخترع رجيمًا لزوجته وتفتت 16 كيلوغرامًا من وزنها  

مع مراعاة القيام بهذه الخطوة والمزيج ساخن لتضمني بقاءه في حالة السيلان.

بعد نزع الأقراص سيكون هذا هو شكلها النهائي، قومي بحفظها في علبة محكمة الإغلاق وفي مكان بارد وجاف، وتناولي أنت أو أبناؤك قرصاً عند الحاجة وستلاحظين صفاء الحلق والأثر الكبير على تحسين الكحة مع حلاوة الطعم التي سيحبها أولادك.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة