علاج رائحة القدمين بالأعشاب

من أكثر الأمور المزعجة والمحرجة للمرأة هي رائحة القدمين عند خلع الحذاء والتي يعود سببها إلى التعرّق الزائد في القدمين والبكتيريا. هذه بعض الوسائل التي تساعد على التخفيف والتخلّص من رائحة القدمين غير المحبّبة بمكوّنات طبيعيّة:

حمّام إكليل الجبل والمريميّة
المريميّة من النباتات العطريّة ذات الرائحة الذكيّة تملك خواصّاً مضادّة للبكتيريا، للفيروسات وللفطريّات، كمل لها خواصّ قابضة تساعد على تضييق الغدد العرقيّة المفرزة للعرق والذي تنمو به الجراثيم التي تفرز الروائح الكريهة.

ولإكليل الجبل الخواصّ ذاتها المطهّرة والقابضة التي تساعد على التخفيف من إفراز العرق في القدمين.

عند مزج إكليل الجبل مع المريميّة تتضاعف الفعاليّة، ممّا يجعل هذا الحمّام للقدمين مناسباً جدّاً للتخلّص بسرعة من رائحة القدم الكريهة.

تنويه :
يجب إضافة ملعقة من إكليل الجبل مع ملعقة من المريميّة في قدر يحوي ماء مغليّاً، ثمّ تغطية الماء وتركه حتى يصبح دافئاً، ثمّ نقع القدمين به لمدّة نصف ساعة. تكرّر هذه العمليّة مرّة أو مرّتين يوميّاً للمساعدة على التخلّص بسرعة من رائحة القدمين.

اقرئي أيضًا : تناول هذا المشروب كوجبة «سناك» يُشعركِ بالشبع ولا يزيد الوزن  

حمّام الملح الإنكليزيّ:
يساعد الملح الإنكليزيّ في التخفيف من رائحة وآلام القدمين.

لتحضير حمّام للقدمين من الملح الانكليزيّ، يضاف نصف كوب من الملح الإنكليزيّ في ثماني أكواب من الماء الدافئ، تنقع القدمان بالماء المالح لمدّة نصف ساعة وتكرّر هذه الطريقة مرّتين يوميّاً حتى تخفّ رائحة القدمين.

حمّام بيكربونات الصوديوم مع اللّيمون:
كربونات الصوديوم تخفّف من رائحة القدمين الكريهة، فهي تساعد على التحكّم بالرائحة، تقتل الفطريّات والبكتيريا وتطرّي القدمين أيضاً.

كما أنّ اللّيمون المستخدم في هذا الحمام يملك العديد من الخواصّ المفيدة، من أهمّها قدرته على التخفيف من إفراز العرق في القدمين بسبب خواصّه القابضة لمسامّ القدمين.

الطريقة
يتمّ تذويب ربع كوب من بيكربونات الصوديوم في ثماني أكواب من الماء الدافئ، يضاف عصير ليمونة واحدة وتنقع القدمان بالماء لمدّة ربع ساعة إلى عشرين دقيقة، ثمّ تجفّفان جيّداً.

اقرئي أيضًا : عناقكَ لزوجتكَ يوميّاً يبعدكَ عن الطبيب! 

حمّام خلّ التفّاح للقدمين:
لخلّ التفّاح القدرة على التخلّص من رائحة القدم الكريهة لأنّ طبيعته الحمضيّة تساعد على التقليل بشكل كبير من عدد البكتيريا.

لتحضير حمّام خلّ التفّاح، يوضع نصف كوب من خلّ التفّاح في خمسة إلى ثماني أكواب من الماء الدافئ، تنقع القدمان بها لمدّة ربع ساعة ومن ثمّ تجفّفان بشكل جيّد. يجب تكرار هذه الوصفة مرّتين يوميّاً.

حمّام الشاي الأسود للقدمين:
من أسهل وأقدم الوصفات لإزالة الرائحة الكريهة من القدمين وتخفيف تعرّقهما هي استعمال الشاي الأسود، يحوي على موادّ عفصيّة تساعد على قبض المسامّ ممّا يخفّف من التعرّق في القدمين ويقضي على البكتيريا.

تنقع خمسة أكياس من الشاي الأسود في أربعة أكواب من الماء الساخن وتترك لمدّة عشر دقائق، ثمّ تنقع القدمان بالماء والشاي لمدّة عشرين دقيقة.

اقرئي أيضًا : تكبير الثدي بطرق طبيعيّة 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة