الليمون... فوائد ومضار

ثمة فوائد عديدة لثمرة الليمون على الصحة والبشرة في آن معاً. لكن يحذر خبراء التغذية والجمال من أن الإفراط في تناولها أو استخدامها كقناع على البشرة المتهيجة قد يؤدي إلى نتائج معكوسة.

إليك بعض النصائح التي يقدمها لك الخبراء في هذا المجال:

 

نصائج جمالية

  • قد يعمل الليمون العجائب ولكن لا تبالغي باستخدامه، فالاستخدام اليومي المطول قد يؤدي إلى تحسس البشرة التي لم تكن حساسة من قبل.
  • لا تضعي الليمون على البشرة المتهيجة أو على البشرة بعد إزالة الشعر منها.
  • تجنبي التعرض للشمس بعد استخدام وصفة جمالية تحتوي على الليمون وذلك للحد من ظهور البقع البنية على البشرة.
  • لا تستخدمي الليمون- وأيضا بيكربونات الصودا- لتبييض الأسنان، فهذا يضعف مينا الأسنان ويهيج اللثة.

 

إقرئي أيضاً فوائد الليمون والماء الدافىء للجسم

 

الليمون على المعدة الفارغة

تجاهلي النصيحة السيئة بشرب كوب كبير من الليمون المعصور مع الماء الساخن كل صباح على معدة فارغة لتنقية الجسم. فشرب كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة فعال أيضا ولا يضعف الجسم (المريء والمعدة والأمعاء والكلى)، على عكس الليمون.

 إذا شربت الليمون أو أي فاكهة حمضية عند الاستيقاظ من النوم، فقد تتعرضين في النهاية لمشاكل هضمية ومشاكل في الأمعاء والكلى.

 

 

إقرئي ايضاً  فوائد ماء الليمون الصحيّة

 

 

الليمون لمكافحة البقع البنية

لتخفيف لون البقع البنية على البشرة، ضعي عصير الليمون النقي مباشرة على البقع واتركيه خمس عشرة دقيقة ثم اشطفيه. كرري هذا العلاج الجمالي كل يوم لمدة 2 إلى 3 أسابيع وسترين تحسنا إذا كانت البقع على بشرتك سطحية وحديثة. إذا لم تلاحظي أي تحسن بعد هذا الوقت، لا تكرري الوصفة لكي لا تضعفي بشرتك. احرصي أن لا تفركي الليمون على البشرة المتهيجة أو بعد إزالة الشعر واحرصي أيضا على عدم التعرض للشمس بعد استخدام الوصفة.

 

 

 

أضف تعليقا