وصفات الليمون للبشرة الدهنية

الليمون عنصر رائع  ينظف البشرة من الداخل. يعمل مثل عصير البرتقال وهو ممتاز للقضاء على الخلايا الميتة، والحد من زيوت البشرة وتنعيمها.الجميلة تقدك لك خلطات الليمون للبشرة الدهنية جرّبيها.

 

الليمون والعسل

تحتاجين إلى ملعقتين من عصير الليمون في وعاء ، يمزج مع ملعقة واحدة من العسل، ويتم تطبيقه على الوجه لتخفيف جميع أنواع المشاكل الناجمة عن البشرة الدهنية. يترك هذا الخليط نحو عشر إلى خمس عشرة دقائق، ويغسل بالماء الفاتر.

 

اقرئي أيضاً وصفات بالموز لعلاج البشرة الدهنية


الليمون والحليب
هذا العلاج فعّال للغاية في تفتيح البشرة والحّد من إفراط إنتاج الزيوت. ضعي ثلاث ملاعق من الحليب في وعاء وقومي بإضافة ملعقة من عصير الليمون وقليل من الكركم وخلطه معاً. تطبّق هذه العجينة على الوجه والرقبة وتترك حتى يجف ثم تغسل بالماء البارد.

مقشّر الليمون والسكر
إن مقشّر الليمون والسكر ممتاز جداً لتقشير البشرة. تحتاجين كوب من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون ويمكنك إضافة ملعقتين من عصير الليمون وخلطهم معاً. قومي بفرك هذا الخليط على الوجه والرقبة واليدين والساقين. سوف يساعد هذا على القضاء على الأوساخ وتفتيح بشرتك وتقليل انتاج الزيوت .

 

اقرئي أيضاً أقنعة الفراولة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية


الليمون والبطاطا
امزجي نفس الكم من عصير البطاطا وعصير الليمون معاً وقومي بتطبيق هذا الخليط على جميع أجزاء الجسم التي تتعرض لأشعة الشمس. انتظري لمدة خمس عشرة دقيقة، واغسليه بالماء العادي. سوف يساعد على توحيد لون بشرتك.

 

أضف تعليقا