أفضل التمارين لخسارة الوزن

ترغبين في تحقيق الرشاقة و أن يبدو قوامك رشيقاً، لا تكتفي بالحمية الغذائية فقط، بل عليك بالتمارين الرياضية السريعة التي تعد مهمة جداً وضرورية وتأثيرها مضاعف.  إليك الطرق والنصائح حول كيفيّة التخلّص من الوزن الزائد بسرعة.

 

 

اقرئي أيضاً تمارين رياضية صباحية لخسارة الوزن

 

النصيحة الأولى: تمرّني بسرعة وقوّة

يقول غانر بيترسون، مدرّب أنجلينا جولي، أنّ أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبها النساء، هو الاعتقاد أنّ هناك "طريقة سريعة" أو "سهلة" لزيادة لياقتهنّ. ويقول أنّه إذا أردت تخفيض وزنك، أو تحديد عضلات جسمك، عليك "أن تزيدي الجهد". وهذا يعني انّه إذا كنت تذهبين إلى درس للرياضة، كوني هناك قبل عشر دقائق من بدء الدرس، وقومي بخمسين تمرين للبطن و50 تمرين دفع للأعلى أثناء انتظار بدء الدرس. وهو يقول أنّه إذا حضرت "أبكر بخمس دقائق، فأنت متأخّرة بخمس دقائق." لا تعطي نفسك أبداً أعذاراً وأنت في الصالة الرياضيّة، تحرّكي باستمرار وتمرّني بجدّ أكبر، وابذلي المزيد من الجهد".

 

النصيحة الثانية: قومي بتمارين القوّة التي لا تحبّينها أوّلاً

حين يكره الناس تمريناً رياضيّاً ما، فعلى الأرجح أنّ السبب هو ضعف تلك المنطقة في الجسم التي تستهدفها الحركة. وهذا يعني أنّها المنطقة من الجسم التي يجب تمرينها أكثر. ولكن حين تكرهين التمرين، تتركينه عادةً حتى النهاية، أي حين تكون طاقتك متدنيّةً وعضلاتك متعبة، كما يقول بيترسون الذي يدرّب أيضاً هالي بيري. وهو يقول أنّه عليك دائماً القيام بالتمرين الذي تكرهينه أكثر في البداية، وبهذا تبذلين أقصى جهدك، وتمرّنين العضلات بأقصى قوّتك.

 

اقرئي أيضاً أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 

النصحية الثالثة: نوّعي التمارين الرياضيّة

يقول بيترسون أنّه لا يكرّر أبداً مع زبوناته المرموقات، مثل جنيفر لوبيز، نفس التمارين الرياضيّة أبداً. فهو يغيّر الروتين، ويقول أنّ هذا ما عليك فعله أيضاً. وهو يقول: "لا تلتزمي أبداً بتمرين ما لفترة طويلة. جرّبي التمرين الرياضي لمدّة شهر، ثم جرّبي شيئاً آخر الشهر التالي." فعليك أن تنوّعي التمارين الرياضيّة بحيث "تحيرّين جسمك" وتظلّ العضلات تعمل بأعلى مستوى.

 

 

أضف تعليقا