لا لاصفرار الملابس عند منطقة الابط!

إذا كنتِ تعانين من تلطّخ أزيائكِ عند منطقة الإبط باللّون الأصفر، فلا بدّ لكِ من قراءة هذه الأسطر الوافية التي تمنع تكرار هذه المشكلة إلى الأبد.

هناك سببان لهذه البقع:
أوّلاً: مضادّات التعرّق التي تحتوي أحماض الألومنيوم ومركّبات تساهم بظهور هذه البقع، بالإضافة إلى اليوريا الموجودة بكميّة ضئيلة في العرق والبول كذلك والتي تسهم بتصبّغ نسيج الملابس.
بشكل عام، قد تصبح الملابس البيضاء صفراء اللّون، والداكنة أفتح لوناً، لذا ضعي مزيل العرق بعد الاستحمام في الصباح وقبل النوم لخفض إنتاج المزيد من العرق. ثمّة خيار آخر هو حقن إبر البوتوكس في الأبطين، فهذا يقلّل بشكل كبير من التعرّق المفرط والذي يعاني منه البعض ويعود لأسباب مرضيّة.
إذا كانت مشكلتكِ تنحصر في البقع الصفراء والإزعاج الذي تسبّبه لكِ، التزمي باستخدام مزيل للرائحة لا يحتوي كلوريد الألومنيوم، مهمّته تنحصر في إخفاء الرائحة، لكنّه لا يقلّل من إنتاج العرق كمضادّ التعرّق.
للتخفيف من أعراض التعرّق، ضمّني هذه النصائح روتينكِ اليوميّ:
1 . استخدام مستحضرات عناية بالبشرة ذات جودة عالية والابتعاد عن المستحضرات الرخيصة التي تحتوي على موادّ كيميائيّة ضارّة.
2 . شرب الكثير من الماء وتجنّب الكحول والمشروبات الملوّنة خاصّة منها الغازيّة.
3 . محاولة الحصول على ليلة كاملة من النوم بمعدّل سبع إلى ثماني ساعات .
4 . ممارسة الرياضة بشكل يوميّ، حتى لو كانت مجرد نزهة حول المنزل .
5 . تناول الطعام الصحيّ .
6 . الاسترخاء، ممارسة اليوغا وتمارين التنفّس العميق وتجنّب التوتّر والإجهاد.
7 . حماية البشرة من أشعّة الشمس باستخدام مستحضرات ترطيب تحتوي على عامل وقاية من الشمس لا يقلّ عن SPF15 ، وإذا كانت بشرتكِ حسّاسة، تجنّبي الإفراط في التقشير وقومي بالتركيز على العلاجات التي تحتاج إليها.
9 . أحيطي نفسكِ بجوّ ممتع ومسلٍّ وبأصدقاء تحبّينهم واضحكي كثيراً، فهذا أمر رائع للبشرة.
10. ابتعدي عن الملابس المصنّعة التي تحتوي على الكثير من النايلون لأنّها تزيد من تعرّق الإبطين، ارتدي القطنيّة والصوفيّة، تحافظ على نظافة المنطقة وتسمح لها بالتهوية.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات