لهذه الأسباب احذري من ملامسة الصابون للمنطقة الحساسة

تعد العناية بالمنطقة الحساسة جانب أساسي من العناية الشخصيّة الذي توليه المرأة اهتماماً كبيراً من حيث النظافة والاهتمام، إلّا أن هنالك أخطاءً قد تقع فيها دون قصد تؤثّر بالسلب على تلك المنطقة وتعرّضها للتلوّث وتراكم البكتيريا والفطريات، أبرزها استخدام الصابون العادي لغسل تلك المنطقة.

حيث انّ تعريض المنطقة الحسّاسة للصابون العادي يخلّص جلد تلك المنطقة من الزيوت الطبيعيّة المغذية التي تفرزها بهدف حماية الجلد المحاط بها، ما يفقد بشرة المنطقة الحسّاسة المناعة لتصبح عرضة لتراكم الجراثيم والبكتيريا الضارة التي تتطوّر إلى التهابات جلديّة في المنطقة الحسّاسة.

كذلك تتعرّض بشرة المنطقة الحساسّة للجفاف والتشققات جراء استخدام الصابون العادي لذلك إذا أردت غسل تلك المنطقة الجأي إلى الماء بالملح بحيث تقومين بإذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ لتستخدمينها في تنظيف تلك المنطقة بأمان.

فيما يعد استخدام المطهرات العادية كديتول للمناطق الحسلسة خطيراً أيضاً، حيث تعمل البكتيريا بذلك على تطوير نفسها لمقاومة تلك المطهرات، وبالتالي مقاومتها للمضادّات الحيويّة التي قد تحتاجين لاستخدامها في حال إصابة المناطق الحسّاسة بأي التهابات.

وبالرغم من أن هنالك منتجات مخصصة للعناية بالمنطقة الحساسة وصابون لطيف خالي من المواد الكيميائيّة ليكون رفيقاً بتلك المنطقة إلّا أن المبالغة في استخدام المطهرات المخصصة للمنطقة الحسّاسة يلقي بالضرر عليها، وتعد الفترة المناسبة لاستخدامها مرة واحدة أسبوعياً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة