كيفية التعامل مع أهل الزوج الحقودين

أحياناً كثيرة تكون العلاقة مع أهل الزوج علاقة صعبة، وبطبيعة الحال، تختلف الديناميكيات من عائلة إلى أخرى، لذلك قد يكون هناك عدد قليل من الزوجات الذين حظوا بأقارب رائعين. ولكن في معظم الحالات، يُترك الناس للتعامل مع شخصيات غير متفاهمة، ويتصاعد التوتر في بعض الأوقات فقد تجدين نفسكِ تقضين الكثير من الليالي بلا نوم، وتتساءلين عن كيفية التعامل مع أهل الزوج الحقودين.

5 طرق للتعامل مع أهل الزوج ومشاكلهم

إليكِ مجموعة من الطرق تساعدكِ في التعامل مع مشاكل أهل زوجكِ الحقودين:

تأكيد نفسكِ بحزم

(مصدر الصورة freepik)

إن وجود علاقة ملوثة ومتوترة مع أهل الزوج يمكن أن يكون له تأثير ضار على زواجك، خاصة إذا لاحظت تدهور زواجك بسبب تأثيرهم السلبي، وإذا كان أهل زوجك فظين، وغير مهذبين، ومخادعين، ومتلاعبين، فلا بد أن تكون هناك مشكلات وسوف يحرمونك من السعادة في زواجك وحياتك.

سواء كنت تحاول التعامل مع حما فظ، أو حماة متلاعبة، أو أخت زوج لا تفهم الحدود، فإن المفتاح هو تأكيد نفسك بحزم دون أن تبدين وقحة، لوضع حدودكِ وعدم السماح بالتطاول.

اتّحدوا كزوجين

"أهل زوجي يعاملونني وكأنني غريبة" عندما يتعامل معك أهل زوجك ببرود ويخبرونك بمهارة أنك غريبة وأنك خارج العائلة، يجب عليك توجيه طاقاتك نحو تعزيز علاقتكِ مع زوجتك.

إذا حاول أهل زوجك تأليبك أنت وزوجك ضد بعضكما البعض بسبب أتفه القضايا، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنكما في هذا الأمر معًا، ولا يمكنك حقًا التحكم في ما يقوله أو يفعله أهل زوجك الفظيع، لكن يمكنك تنظيم ردود أفعالك تجاه تلك الأشياء، كزوجين.

وضع الحدود

(مصدر الصورة freepik)

ببساطة، ارسمي الخط، إذا كان أهل زوجك معتادين على المرور بشكل غير متوقع، وانتهى بك الأمر إلى إلغاء خططكم كزوجين طوال الوقت، فضعوا حدودًا بحيث يتم احترام المساحة الخاصة بكم كزوجين، وقدّري مخاوفهم، حيث من المحتمل أن يخفوا تدخلاتهم، لكن أخبريهم بعبارات واضحة أنك ترغبين في التعامل مع الأمور بطريقتك وبمفردك.

وقد يكون وضع الحدود مع الأصهار أمرًا صعبًا لأنهم قد يختارون تجاهلها تمامًا أو يعتبرونها إهانة، ولهذا من الضروري تكرار هذه الحدود وتنفيذها باستمرار، على سبيل المثال، قد تحتاجين إلى تكرار أنك لا تحبين أن يتم التحدث إليك بطريقة معينة للتعامل مع والد زوجك الفظ. أو توقفي عن التعامل معه إذا استمر في استخدام الكلمات القاسية على الرغم من إخبارك أنك لا تقدرين هذا النوع من التواصل.

ما رأيك في تأثير الحب على نفسية المرأة.

قومي بالحد من تفاعلك مع أهل زوجك الحقودين

إذا كان أهل زوجك يفعلون أو يقولون عمدا أشياء تؤذيك وتتطفل عليك أكثر مما تريدين، فمن الواضح أنهم لا يحبونك، وربما تكرهك حماتك لسبب ما أو تشعر أخت زوجك بعدم الأمان بسبب اندماجك في العائلة.

ومن الواضح أن هؤلاء الأصهار السامة لا يمكنهم التعامل مع مشاعرهم مثل البالغين الناضجين ويقومون عمدًا بفعل أو قول أشياء لقرصك في المكان الذي يؤلمك أكثر، وعلى الرغم من أن النصيحة المحتملة هي التحدث معهم بشكل فردي، إلا أنه من المحتمل أن يتم تصنيفك على أنك حساسة للغاية.

وأفضل رهان لك في مثل هذا السيناريو هو الحد من تفاعلك مع أهل زوجك غير المحترمين إلى الحد الأدنى، فإن الحفاظ على المسافة جغرافيًا قد يكون منطقيًا أيضًا، وسيكون لديهم فرصة أقل لإيذاءك.


لا تقضي وقتًا معهم إلا عندما يكون زوجك حاضرًا

يجب أن يكون زوجك في مركز كل الأنشطة التي تنطوي على أقاربك المسيئين، وعليه أن يأخذ زمام المبادرة في التحدث مع عائلته، لأنه هو حلقة الوصل بينك وبين عائلته، لذا تأكدي من عدم قضاء الوقت مع أهل زوجك أثناء غيابه.

المصدر: bonobology

قد يفيدكِ قراءة كيف أتعامل مع الرجل الذي لا يرد على رسائلي  

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية