زيت الخروع للحواجب: كيفية استخدامه لنمو الحاجب

ليس علينا أن نشرح لماذا تعتبر الحواجب من بين أكبر اهتمامات الجمال. شكل حواجبك يحدد وجهك ويساعد على تحديد اتجاه مظهرك. لذلك ليس من المفاجئ بالنسبة لنا أنه عندما يعدهم شيء ما بمساعدتهم على النمو بشكل أكثر سمكًا وأسرع، فإن الناس جميعًا يؤيدون ذلك.
عند البحث في Google عن "زيت الخروع لنمو الحواجب"، قد تجدين آراء متباينة. يشيد بعض الناس بفوائد الزيت الغني بالدهون في نمو الشعر، بينما يسخر آخرون من هذه المزاعم. 

ما هو زيت الخروع؟


زيت الخروع هو زيت نباتي يتم استخراجه من حبوب الخروع. زيت الخروع مليء بالفيتامينات التي يحتاجها شعرنا وبشرتنا لدعم نفسها. فهو يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية وفيتامين E والعديد من المعادن المفيدة الأخرى التي ترطب وتدعم نمو الشعر الصحي.

الفوائد المزعومة للحواجب


وعند السؤال عن فوائد زيت الخروع: فهو يحسن الدورة الدموية؛ يحفز الجهاز اللمفاوي. يعمل على قتل الفطريات، والالتهابات، والتهابات الجلد؛ يشفي حب الشباب والإصابات عن طريق الحد من البكتيريا وشفاء الجروح. يقلل من السيلوليت ويعمل كمطري قوي. لم يذكر أحد أي شيء يتعلق بنمو الشعر. لكن بعض الناس يجزمون أهميته للحصول على حواجب جريئة كثيفة أو رموش طويلة وفاتنة.

صورة من Freepik

إذن، ما هي الحقيقة؟ لقد تم استخدام زيت الخروع لسنوات لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك تساقط الشعر. على الرغم من عدم وجود دراسات علمية تثبت أن زيت الخروع يمكن أن يعيد نمو الشعر، إلا أنه علاج منخفض المخاطر وقد يساعدك في الحصول على حواجب أكثر كثافة وامتلاءً. زيت الخروع لا يضر الشعر ويمكن أن يوفر بعض الترطيب الذي يحسن مرونة ألياف الشعر.

باختصار، هناك نقص في الأبحاث العلمية حول هذا الموضوع، ولكن قد تكون هناك أدلة غير مؤكدة تشير إلى أن زيت الخروع يعمل على نمو الشعر.

هل يعمل زيت الخروع على نمو الحاجب؟


لا يوجد حاليًا أي دليل حقيقي على أن زيت الخروع يؤثر على نمو الحاجب. ومع ذلك، هناك أدلة على أن حمض الريسينوليك، وهو مركب كيميائي يشكل [الأغلبية] من زيت الخروع، قد يعالج تساقط الشعر.
لكن لا يوجد دليل علمي يوضح أن زيت الخروع يحفز نمو الشعر. أثبتت الدراسات أن زيت الخروع يزيد من لمعان الشعر، لكن لا توجد دراسات تثبت أن زيت الخروع يسبب نمو الشعر بشكل مباشر. هناك الكثير من القصص، لكن لا يوجد دليل علمي.
كيفية تطبيق زيت الخروع على الحواجب
يمكن استخدام زيت الخروع يوميا. قد تكون فكرة جيدة إجراء اختبار البقعة إذا لم تستخدمي المكون من قبل للتأكد من عدم تفاعلك معه. كما ينبغي استخدام زيت الخروع النقي فقط لهذا الغرض.
تأكدي من أن حواجبك نظيفة وخالية من المكياج. استخدمي قطعة قطن أو عصا ماسكارا نظيفة لمسح كمية صغيرة من زيت الخروع على الحاجبين وتدليك الزيت في الحاجبين. تجنبي ملامسته العينين.

 نصيحة

ما هو أفضل وقت لاستخدام زيت الخروع؟ قبل النوم هو الوقت المناسب ليبقى الزيت السميك على الحواجب أثناء نومك، ويمكنك غسله في الصباح ولن يؤثر على تطبيق مكياجك.

صورة من Freepik

يمكن أن يكون زيت الخروع علاجًا منزليًا آمنًا وبأسعار معقولة وطبيعيًا. على الأقل هو مرطب - وربما يؤدي استخدامه ليلاً إلى تعزيز حواجبك. كما هو الحال مع أي نظام جديد للعناية بالبشرة، ابدأي ببطء وراقبي كيفية تفاعل جسمك. في حالة الشك، استشيري طبيب الأمراض الجلدية قبل الاستخدام، وتوقفي فورًا إذا كنت تعانين من تهيج أو تساقط الشعر أو عدم الراحة.

إقرأي أيضاً فوائد زيت الخروع للرموش وأقوى الوصفات لتطويلها وتكثيفها

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة