تعرّفي إلى أفضل الطرق لشد وتنعيم رقبتك

نحن نركز بشدة على بشرة وجوهنا بالليزر وكيفية الحفاظ على مظهرها لأكثر نعومة وإشراقًا لدرجة أن الـ 90% الأخرى من أكبر أعضائنا تأخذ في بعض الأحيان مقعدًا خلفيًا. إحدى تلك المناطق، على وجه الخصوص، هي الجلد الموجود على رقابنا. عادةً ما تكون هذه المنطقة غير معنية بروتين الجمال الخاص بنا، ويرجع ذلك في الغالب إلى التركيز على المزيد من الاهتمام على وجوهنا من خلال واقي الشمس والتطهير والعلاجات. وهذا يترجم إلى التجاعيد، وبقع الشمس، والجلد المترهل على الرقبة. لكن ليس بعد الآن. ولمساعدة أعناقنا على أن تكون امتدادًا للبشرة الشابة التي نسعى جاهدين للحصول عليها على وجوهنا، لجأنا إلى عدد قليل من خبراء العناية بالبشرة للحصول على نصائحهم لشد الرقبة. 
استمري في التمرير لتتعلمي كيفية شد الجلد تحت ذقنك.

استخدمي الريتينول لشد الرقبة

يعتبر Retin-A (أو حمض الريتينويك) منتجًا بطلًا لشد الرقبة. الريتينول هو فيتامين يساعد على تسريع دوران الخلايا وزيادة إنتاج الكولاجين. وهو معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للعلاج والوقاية من التجاعيد وله عقود من العلم يدعم فعاليته. نظرًا لأن الرقبة منطقة حساسة، فمن الأفضل أن تبدأي بكمية صغيرة أو بتركيز أقل، ثم قومي بالزيادة مع زيادة القدرة على التحمل.

فكري في الوخز بالإبر الدقيقة

العلاج الأقل تكلفة هو الوخز بالإبر الدقيقة، حيث يتم لف إبر صغيرة أو ختمها على الجلد، مما يؤدي إلى إحداث إصابات مصغرة تهدف إلى تعزيز إصلاح الجلد وإنتاج الكولاجين. لقد روج الكثيرون لقدرة العلاج على رفع الجلد المترهل. كما أن له فائدة إضافية تتمثل في علاج البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة والمسام الواسعة في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد أي منتج تضعينه فوقه (سواء كان مصل الرقبة أو كريم شد الجلد) على الامتصاص بشكل أفضل أيضًا.
إذا كنت تستخدمين أي علاجات موضعية مكثفة - أي علاج يحتوي على الريتينول - فيجب عليك التوقف عن استخدامه قبل أيام قليلة من العلاج بالإبر الدقيقة، لأن المنتجات القاسية قد تهيج الجلد.

ما رأيك متابعة أيضاً مميزات علاج آلام الرقبة بالترددات الحرارية 

ضعي المنتجات لأعلى لتقليل ترهل الجلد

صورة من Freepik

نحن نعلم الآن أهمية دهن كريم الرقبة يوميًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بكيفية تطبيقه فعليًا، فإن الكثيرين لا يعرفون ذلك. تتقدم منطقة الرقبة بوتيرة أسرع. الجلد الموجود على رقبتك أرق قليلاً من وجهك، والعضلات وأنسجة الجلد أضعف. لهذا السبب، ستحتاجين إلى استخدام ضغط لطيف عند تطبيق منتجات الرقبة، لأن الشد قد يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة بسرعة أكبر. لمحاولة تجنب ترهل وارتخاء جلد الرقبة، تحركي دائمًا بحركات تصاعدية على طول رقبتك.

ضعي واقي الشمس باستمرار


حقيقة أن رقبتك ووجهك على مقربة شديدة تعني أن أشياء مثل أضرار أشعة الشمس وغيرها من المشكلات المتعلقة بالأضرار الناجمة عن العناصر البيئية تؤثر على وجهك ورقبتك في وقت واحد تقريبًا. يشرح الأطباء كيف أن الحماية الكافية من أشعة الشمس باستخدام كريم الوقاية من الشمس ذو الأساس المعدني والريتينويد ليلاً ستؤدي إلى نتائج أفضل بكثير، لأنها لا تحسن جودة بشرتك فحسب، بل تمنع فقدان الكولاجين، وهو أمر يصعب إصلاحه مع تقدمك في السن. اختاري واقيات الشمس ذات الأساس المعدني (بدلاً من الكيميائية)، لأنها تحمي عادةً من الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B ومن المعروف أنها تحتوي على تركيبات غير مهيجة، مما يجعلها مناسبة لأنواع البشرة الحساسة.

قومي بتمارين الرقبة لتشجيع الشد


عندما تفكرين في ممارسة الرياضة، ما الذي يتبادر إلى ذهنك؟ ربما تكون الأرداف مشدودة، وعضلات البطن قوية، والأذرع مشدودة. لكن أنصار يوجا الوجه يقولون إن العضلات الـ 26 الموجودة في الرقبة تحتاج إلى بعض التمارين أيضًا. على الرغم من عدم وجود أي دراسات منشورة تدعم فعالية تمارين الجلد، إلا أن ممارسي رياضة اليوغا يشيدون بتأثيرها على شد الرقبة. إليك واحدة يمكنك تجربتها: ارفعي رأسك بحيث يكون ذقنك متجهًا للأعلى، ثم حريك فكك للأمام لتشعر بتمدد بسيط في ذقنك.لمدة 5 ثوان وكرري 10 مرات. على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تتمكني من عكس الضرر الناتج عن الرقبة المترهلة، إلا أن القيام بمثل هذا التمرين بانتظام قد يشجع على الشد والرفع والحجم.

تحفيز الكولاجين بالعلاجات داخل العيادة

صورة من Freepik

في حين أن التدابير الوقائية مثالية، إذا لم تكوني مجتهدة في العناية برقبتك قبل ظهور أعراض تدهور الجلد، فهناك بعض الإجراءات غير الجراحية التي تحفز الكولاجين والتي يمكن أن تساعد في عكس العلامات. يوصي الأطباء باستخدام تقنية Ultherapy (أو الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة)، والتي تهدف إلى العمل عميقًا تحت سطح الجلد لبدء إنتاج الكولاجين ثم رفع الجلد وشدّه. يعد هذا إجراءً ذكيًا لعكس تقدم السن، لكنه يقول إن النتائج ستكون أفضل للمرضى الأصغر سنًا الذين لديهم درجة أقل من الجلد.

إقرأي أيضاً شد الرقبة بوصفات طبيعية من منزلك

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة