لم يمنعه طيف التوحد العمل والتكسب بل انتصر عليه وأنشأ مقهى خاصًا

استطاع الشاب عبد الهادي العلياني، حصد تفاعل لافت أخيراً، حينما تجاوز إصابته بالتوحد، لينطلق إلى المجتمع، وينشئ مقهى صغيرا خاصا، يستقبل فيه العملاء بابتسامة مشرقة، ورغبة نحو حياة ملؤها الاخضرار.

وخلال  حديثه لـ"العربية.نت" قال صالح العلياني، والد عبد الهادي، إن حالة ابني الهادي ناتجة عن اضطراب طيف التوحد من الدرجة المتوسطة، واكتشفت التوحد عند عبد الهادي منذ كان عمره عامين ونصفا، وفي البدايات كنت أعاني من سبل التعامل مع حالته، فيما استطعت آجلاً عبر نصائح المختصين والتربويين معرفة كيفية تطوير مهاراته، والآن أتعامل مع عبد الهادي صديقا أكثر من كونه ابنا.

وأضاف: "لم أفتح المقهى لعبد الهادي إلا بعد التدريب على جميع المهام والمتطلبات حتى أتقنها بنفسه، وبصفة يومية، هناك محبون يزورون ابني في المقهى ويشربون معه الشاي والقهوة، ويقدمون له سبل الدعم المعنوي، والتشجيع".

ويشير والده إلى أن ابنه يتمتع بحب العمل والمبادرة للتطوير وإثبات نفسه، وتجاوز أي عقبات، وتدعم السعودية رغبتها في الاستمرار في عمل المراكز الخاصة باضطرابات النمو والتوحد، بكفاءة وجودة، وبخاصة أنها أطلقت "برنامج الأمير محمد بن سلمان لاضطرابات التوحد والنمو"، إذ يهدف أن يكون رائداً ومرجعياً في تقديم أفضل سبل الرعاية والتدريب للمصابين باضطراب التوحد.

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار