أهم الوصفات المنزلية لتطويل الرموش وتكثيفها

تعد الرموش الطويلة والكثيفة من علامات الجمال عند المرأة والتي تضفي لها مزيد من الجاذبية، ولكن الكثير من السيدات يعانين من ضعف الرموش ويبحثون عن الطرق السريعة لتطويل الرموش منها اللجوء إلى تركيب الرموش الصناعية، وإذا كنتِ ممن يعانين من قصر الرموش وضعفها، اليكِ عزيزتي من خلال السطور القادمة أفضل الوصفات الطبيعية لتطويل الرموش من دون اللجوء الى الحلول السريعة والمؤقتة.

وصفة زيت الخروع

يعد  زيت الخروع من أفضل وأسرع الحلول الطبيعية لتكثيف الرموش وتقويتها وحمايتها من التساقط .

طريقة استخدام زيت الخروع لتطويل الرموش وتكثيفها 

  • استخدمي علبة ماسكرا قديمة، ثم قومي بتنظيفها جيداً، ونقعها في الكحول للتأكد من نظافتها.
  • ضعي كمية من زيت الخروع بداخلها واستخدام عصا الماسكرا في تفريش الرموش مع مراعاة عدم لمس الزيت للعين.
  • احرصي على تطبيق وصفة زيت الخروع يوميا وخاصة قبل الذهاب الى النوم وتركها حتى صباح اليوم التالي.

وصفة حليب جوز الهند

مصدر الصورة freepik

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المنتشر وله العديد من الفوائد التي لا تقتصر على الرموش فقط بل على الصحة العامة والبشرة، وفيما يخص الرموش فهو يعمل على  يطيل زيت جوز الهند الرموش خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك بسبب احتوائه على مواد طبيعية، وعلى أهم المعادن والفيتامينات

اقرئي أيضاً : تونر من ماء الأرز للتخلص من شوائب البشرة 

طريقة استخدام حليب جوز الهند لتطويل الرموش وتكثيفها 

احضري قطنة وضعيها في حليب جوز الهند، ثم ضعيها على الرموش مع تركها لمدة خمس عشر دقيقة، مع الحرص على تكرار الوصفة يوميا حتى تحصلي على نتيجة مرضية.


وصفة الشاي الأخضر

مصدر الصورة freepik

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة القادرة على اختراق أنسجة العين مما يعمل على تغذية الرموش وتكثيفها سريعا، كما أنه يحتوي على مادة الكاتيكين، وفيتامين (ج)، وفيتامين (هـ)، واللوتين، والزياكسانثين، مما يعملان على حماية أنسجة العين.

اقرئي أيضاً : فوائد لبان الذكر للوجه ووصفاته لبشرة مثالية

طريقة استخدام الشاي الأخضر لتطويل الرموش 

اضيفي كيس من الشاي الأخضر الى الماء المغلي واتركيه لمدة 5 دقائق حتى تتجانس المكونات، بعد ذلك قومي بإزالة الكيس ثم ضعي قطعة من القطن في كوب الشاي الأخضر وطبقيها على الرموش، مع ترك الوصفة على رموشك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف عينيك بالماء البارد، مع الحرص على تكرار العملية مرتين يوميا حتى تحصلي على نتائج مرضية.

وصفة زيت الزيتون وزيت الجوجوبا

مصدر الصورة freepik

يحتوي زيت الزيتون على مواد هامة تساعد على تقوية وحماية الرموش من التقصف، والتساقط، كما يعمل زيت الجوجوبا على إنبات الرموش ونموّها وتكثيفها أيضاً.


طريقة استخدام زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا لتطويل الرموش وحمايتها من التساقط 
احضري ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الجوجوبا، ثم اخلطيهم جيداً حتى تتجانس المكونات، بعد ذلك دلكى رموشك بالخليط باستخدام عود قطني قبل النوم، واتركي الزيوت على رموشك حتى صباح اليوم التالي ، مع الحرص على تكرار الوصفة من ثلاث الى اربع مرات اسبوعياً.

اقرئي أيضاً : أفضل الوصفات لتطويل الرموش

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة